هذه افضل التمارين الرياضية المنزلية لشد عضلات البطن و تخسيس الكرش

التمارين الرياضية كفيلة لشدّ و تقوية عضلات بطنك بالتحديد للتخلص من الترهلات و تراكم الدهون المزعجة و العنيدة في هذه المنطقة.

لذا سيدتي، إذا كنت تعانين من تراكم الدهون في البطن و الكرش، ما عليك سوى الاعتماد على هذه التمارين المنزلية و الإنتظام عليها لمدة 7 دقائق يومياً.

ستلاحظين تغييرات إيجابية في هذه المنطقة خصوصاً اذا اقترنت هذه التمارين مع الحرص على تخفيف الوجبات السريعة و الأطعمة غير الصحية.

لا أعذار بعد اليوم، لأن التمارين التالية لا تحتاج الى أي معدات رياضية، و ينصح بإعطاء 30 ثانية فقط لكل تمرين قبل الإنتقال الى التالي، مع أخذ قسط من الراحة عند الشعور بالتعب.

و لا تنسي عزيزتي أن تحافظي على الصبر و التأني للوصول الى النتيجة المرجوة.

التمرين الاول

قفي في وضع ثابت، ثم باعدي بين ساقيك، و ارفعي ذراعيك عالياً في الهواء على الجانبين، ثم اقفزي في الهواء.

التمرين الثاني

ضعي ظهرك على الحائط، ثم انخفضي كأنك تجلسين على كرسي و اثني ركبتيك 90 درجة في الوقت نفسه. إرفعي نفسك ثم انخفضي و اتبعي الحركة نفسها.  

التمرين الثالث

اتخذي وضعية الـPush-Up، إرفعي جسمك عن الأرض و استندي على أصابع قدميك و كفي يديك. حافظي على وضعيتك و استقامة ظهرك و جسمك، قومي بتمرين الضغط نزولاً صوب الأرض قدر استطاعتك و اثني يديك، ثم ارجعي الى وضعيتك الأولى.

التمرين الرابع

إستلقي كليا على الارض و اثني قدميك 90 درجة على الأرض أو في الهواء، ضعي يديك خلف رأسك، إرفعي الجسم العلوي فقط من جسمك حتى النصف ثم انخفضي مجدداً الى الخلف صوب الأرض و عاودي التكرار.

التمرين الخامس

قفي أولاً بمحاذاة أي كرسي. ضعي قدماً على الكرسي، و ارفعي نفسك بالقدم الأخرى صوب الطاولة، و اثنيها 90 درجة أمام جسمك، و اتركي القدم الأولى بوضعها على الكرسي. كرري التمرين مع تبديل القدمين.

التمرين السادس

قفي أولاً بوضع ثابت ثم انخفضي و اثني قدميك قليلاً، إرجعي مؤخرتك الى الخلف و اتخذي وضعية الـSquat.

التمرين السابع

إستلقي على الأرض، و ارتكزي على يديك، مع الذراعين ممدودتين و مشدودتين و قدميك مثنتين على الأرض، إرفعي اردافك عن الأرض. قومي بثني الكوعين بهدوء و اخفضي الجزء العلوي من جسمك على ألا تلمسي الأرض و حتى تشكل ذراعيك زاوية قائمة.  

التمرين الثامن

إتخذي وضعية الـPlank، إدفعي جسمك بعيداً عن الأرض و إرتكزي على كف يديك و أصابع ثم إنخفضي أكثر و ارتكزي على كوعك و حافظي على هذه الوضعية.

التمرين التاسع

قومي بالقفز في مكانك، و ارفعي قدميك الى الأمام و عالياً و اثتيها الواحدة تلو الأخرى مع تحريك يديك كوضعية الركض بالتناسق مع الجسم.

التمرين العاشر

اتخذي وضعية الـLunges، إدفعي قدمك اليمنى الى الأمام، و اثنيها و اتركي القدم الثانية ممدودة في الخلف.

التمرين الحادي عشر

إتخذي أولاً وضعية الـPush-ups و انخفضي صوب الأرض، ثم ارفعي نفسك باستخدام ذارعيك، و قومي بإدارة و لف جسمك و جذعك صوب اليسار، و ارفعي يدك اليسرى أيضاً صوب السقف، و استندي على كف يدك الأيمن. إنخفضي مجدداً و كرري التمرين للجانب الثاني.

التمرين الثاني عشر

إستلقي على جانبك الأيمن أو الأيسر، و ارفعي أردافك قليلاً عن الأرض و استندي على كف يدك و ارفعي يدك الثانية في الهواء.