10 أطعمة تساعد في إنقاص الوزن

اطعمة تساعد في إنقاص الوزن من أكثر ما تبحث عنه السيدات نظراً لأهمية الغذاء الصحي الذي يساهم في إنقاص الوزن و حرق الدهون المتراكمة في الجسم.

و لهذا السبب، سنقدم اليك في تقريرنا اليوم 10 أطعمة من الخضار و الفواكه تساعد في إنقاص الوزن و تدفعك بفضل احتوائها على مكونات مهمة الى تناولها يومياً للإستفادة من فوائدها و محاربة الدهون بطريقة طبيعية و صحية.

البركولي

يحتوي البركولي على الألياف التي تساعد على الشعور بالشبع و الامتلاء، و غني جدا بالعناصر الغذائية الصحية التي تعمل على حرق الدهون و إذابتها، لذلك يدخل في العديد من الوصفات لانقاص الوزن الزائد.

الكرنب

يعتبر الكرنب من الاطعمة المناسبة للذين يعانون من الوزن الزائد فهو يقلل من كمية السعرات الحرارية التي يستهلكها الجسم بشكل يومي، و يحرق الدهون كما أنه قليل السعرات الحرارية، و يحتوي على عناصر غذائية مفيدة لصحّة الجسم من البروتينات و الالياف.

القرنبيط

يساهم القرنبيط في تخليص الجسم من السموم و تسهيل عملية الهضم، كما يحتوي على كميات من الألياف التي تساهم في دعم الشعور بالشبع و على مواد تزيد من عملية التمثيل الغذائي و التخلص بالتالي من الوزن الزائد.

الجريب فروت

تناول كوب من عصير الجريب فروت بعد الوجبة الغذائية يساهم في حرق السعرات الحرارية و الدهون و منع تراكمها بفضل قدرته على تحقيق توازن مستويات الانسولين في الدم، كما يحتوي الجريب فروت على انزيمات تساعد على الحد من الرغبة الشديدة في تناول الطعام.

الخس

أوراق الخس غنية بالألياف، و التي تساعد على تقليل الشعور بالجوع، و تعزيز الشعور بالشبع، كما أنّها تحسن عمليّة الهضم بشكل ملحوظ بفضل احتوائها على الفيتامينات المهمة التي لها دور أيضاً في تحفيز عمليّة التمثيل الغذائي.

الفجل

يعتبر الفجل من أهم الخضروات الموصى بها لانقاص الوزن حيث يساعد الفجل على إذابة الدهون الزائدة في الجسم و التخلص منها و تسهيل عمليات حرق السعرات الحرارية و زيادة معدل التمثيل الغذائي.

السبانخ

يحتوي السبانخ على مضادات الأكسدة، و يساعد على تطهير الكبد من السموم و المواد الضارة، كذلك يحتوي على مستخلص أوراق خضراء تقلل من الشعور بالجوع و الرغبة في تناول الطعام فضلآ أنه قليل السعرات الحرارية.

الخيار

يحتوي الخيار على مجموعة من الفيتامينات ، و نسبة كبيرة من الماء و الألياف و قليلة من السعرات الحرارية ما يجعله مناسباً بشكل كبير للرجيم و انقاص الوزن.

الكرفس

الكرفس من الخضار الحارقة للدهون كما يحتوي على الكثير من الألياف ما يمنح الشخص الشعور بالامتلاء و الشبع، بالإضافة إلى احتوائه على بعض المعادن النادرة حيث تعمل هذه المعادن بدورها على حرق الدهون و تنظيم عملية الأيض.

الفلفل الاخضر

يساهم الفلفل الاخضر الحلو الى دفع عملية التمثيل الغذائي و حرق الدهون، كما يعزز عملية الهضم و يسهلها.