اطعمة تساعد في الرجيم وانقاص الوزن

من المؤكد ان النجاح في انقاص الوزن والتمتع بجسم رشيق ونحيل خاصة في فصل الصيف، هو مدعاة فخر وفرح للكثيرات منا. لكن ماذا نفعل عند الشعور بالجوع والرغبة في تناول الطعام، فيما ان الهدف هو التخفيف من تناول الاطعمة لخسارة الوزن الزائد؟

الحقيقة ان ليس كل الطعام حولنا سيء ولا يسهم في زيادة الوزن كما نظن، بل على العكس فهناك بعض اصناف الطعام التي تساعد كثيراً في خسارتنا للوزن ونجاح اي رجيم نتبعه.

تعرفي معنا اليوم على قائمة بافضل الاطعمة التي تساعد على انقاص الوزن في الرجيم.

اطعمة تساعد في الرجيم وانقاص الوزن

•    الزبادي:

يمتاز الزبادي بفقره بالسعرات الحرارية واحتوائه على مغذيات حيوية تنظم عملية الهضم وبالتالي زيادة معدل حرق الدهون وتحسين عملية التمثيل الغذائي في الجسم.

•    البرتقال:

من افضل الحمضيات التي تقوي مناعة الجسم وتحارب الفيروسات، والبرتقال يعمل ايضاً على ايجاد التوازن الكهربي في الجسم وتجديد الخلايا والانسجة. كما انه منخفض السعرات الحرارية ويمنح الجسم الطاقة لغناه بالسكريات الطبيعية ويملأ المعدة بسرعة.

•    الثوم:

المعروف عن الثوم انه من افضل مصادر الطعام لمحاربة الامراض والجراثيم، وهو غني بمضادات الاكسدة التي ترفع من التمثيل الغذائي في الجسم وبالتالي زيادة حرق الدهون والسعرات الحرارية وخسارة الوزن تدريجياً.

•    الشاي الاخضر:

وجد الخبراء والعلماء ان الشاي الاخضر يتمتع بخاصية فائقة لجهة زيادة التمثيل الغذائي في الجسم كونه غني بمضادات الاكسدة، وهو ما ينعكس ايجاباً لجهة حرق الدهون والسعرات الحرارية في اي رجيم يتم اتباعه بهدف خسارة الوزن.

•    العسل:

بعكس المعتقد من ان العسل يمكن ان يزيد الوزن، فإنه بالفعل من الاطعمة التي تساعد على خسارة الوزن في الرجيم، خاصة في حال تناوله مع القرفة او الليمون او الزنجبيل، فالعسل يساعد على سد الشهية لتناول الطعام كما انه يعمل على حرق الدهون الزائدة في الجسم بشرط عدم الافراط في استخدامه يومياً.

•    شوربة الدجاج:

بفضل احتوائها على مصادر البروتين والالياف من الدجاج والخضروات، فإن شوربة الدجاج الخفيفة والصحية يمكن ان تلعب دوراً كبيراً في خسارة الوزن في الرجيم، كونها تساعد على تنظيم عملية الهضم وبالتالي رفع قدرة الجسم على التخلص من الدهون والوزن الزائد.