تنحيف الارداف وماهي اهم وصفات الرجيم للتخلص منها

تنحيف الارداف و ماهي اهم وصفات الرجيم للتخلص منها من الامور الضرورية التي يجب ان تعرفها كل سيدة تعاني من تراكم الدهون و الترهلات بشكل مزعج في هذه المنطقة.  

وتلعب الرياضة دوراً كبيراً في هذا المجال، و بالتالي لا بد من عمل تمارين لتنحيف الارداف و التخلّص من الدهون نهائياً و التمتع بجسم رشيق و قوام ممشوق.

و من أبرز هذه التمارين:

التمرين الاول

امسكي بعض الاوزان الخفيفة بين يديك، اثني قدميك قليلاً و اخفضي الجزء العلوي من جسمك صوب الارض، مع الحفاظ على الظهر مستقيماً. مدي يديك ايضا صوب الارض ثم ارفعي جسمك و عودي الى وضعية الوقوف المستقيمة و عاودي تكرار الحركة من البداية.

التمرين الثاني

قفي أولاً مع امداد اليدين أفقيًا في مستوى الكتفين ثم قومي بخطوة كبيرة بأحد قدميك للأمام مع النزول إلى أسفل حتى تصل إلى درجة أن ركبتيك في وضع زاوية 90 درجة. عندها قومي بلف جزعك ببطء في أحد الإتجاهين ثم عودي إلى المنتصف و قفي مجدداً بشكل مستقيم من جديد. كرري الخطوات للجهة الثانية.

التمرين الثالث

قفي خلف كرسي و امسكي الطرف، ثم قومي برفع قدمك للخلف بزاوية 45 درجة ثم أعيدها إلى الأرض مرة أخرى مع التكرار في كلا القدمين.

التمرين الرابع

إستلقي على الارض و اثني قدميك 90 درجة على الارض، ثم ارفعي الجسم بعيدا عن الارض مدعماً باصابع القدم و الساعدين. حافظي على استقامة الرأس و الرقبة، إنخفضي و كرري التمرين من البداية.

رجيم لتنحيف الارداف باسرع طريقة

ستلاحظين عزيزتي التنحيف في الارداف، خصوصاً اذا اقترنت هذه التمارين مع الحرص على اتباع وصفات الرجيم و الوصفات الغذائية للتخلص من دهون الارداف و التوقف عن ممارسة العادات الخاطئة التي تعمل على تكون الدهون في الأرداف.

و تشمل الاطعمة التي تساعد على تنحيف الارداف:

  • الفواكه
  • الخضراوات
  • الأطعمة الخالية من الدهون كاللحوم الحمراء الخالية من الدهون، التونة، الدجاج، سمك السلمون
    المسكرات
  • زيت الزيتون
  • الكربوهيدرات و الدهون المفيدة كالحبوب الكاملة، الارز البني، دقيق الشوفان
  • البروتينات كاللبن الخالي من الدسم، الزبادي و البيض.

إضافة الى تجنب الأطعمة المقلية، السكريات و المشروبات الغازية.

و لضمان نتيجة مثالية لتنحيف الارداف، إليك هذا البرنامج الغذائي الذي يمكنك أن تتبعيه لرجيم الارداف:

 الفطور:  شريحة من الخبز الأسمر، بيضة مسلوقة أو قطعة جبن خالي الدسم.

الغذاء: نصف كوب من الأرز البني المسلوق ، ربع دجاجة منزوعة الجلد أو قطعة لحم خالي الدهون أو نصف كيلو سمك مشوي أو علبة تونة مصفاه من الزيت، طبق من الخضروات.

وجبة خفيفة بعد ساعتين: ثمرة فاكهة.

العشاء : كوب زبادي، ثمرتين فاكهة.

تناول الخضروات بين الوجبات عند الشعور بالجوع.