ما هي فوائد الخيار لتنحيف الجسم ؟

ما هي فوائد الخيار لتنحيف الجسم من الاسئلة التي يطرحها البعض حول اهمية هذا النوع من الخضروات في التنحيف وانقاص الوزن، كون الخيار يحوي نسبة كبيرة من الالياف والماء اضافة لغناه بالكبريت والسيليكون اللذين يساعدان كثيراً في عملية حرق الدهون.

ويمتاز الخيار ايضاً باحتوائه على العديد من العناصر الضرورية للجسم ومنها الكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم والحديد والبروتينات وفيتامينات ب وه وسي اضافة لبعض المواد القلوية. ويمكن من خلال تناول الخيار بصورة دائمة، تحقيق حلم الرشاقة والتنحيف بشكل صحي وآمن.

فوائد الخيار لتنحيف الجسم 

•    يساعد الخيار على زيادة إدرار البول ومنع احتباس الماء في الجسم، وبالتالي التخلص من سموم الجسم والفضلات التي يمكن ان تتحول لدهون متراكمة في الجسم. 

•    الخيار مثالي لعلاج مشاكل القولون والتخلص من الغازات فضلاً عن تسريع عملية الهضم، ما يؤدي بطبيعة الحال الى التخلّص من الوزن الزائد و حرق الدهون الزائدة في الجسم. 

•    يحتوي الخيار على نسبة كبيرة من الماء والالياف التي تعزز الشعور بالشبع اضافة الى التخلص من فضلات الجسم، كما انه فقير بالسعرات الحرارية اذ ان الحبة الواحدة من الخيار تحتوي على 16 سعر حراري فقط وبالتالي فإن ادخال الخيار الى نظامنا الغذائي يمكن ان يساعد على التنحيف وانقاص الوزن بصورة طبيعية.

كيفية الاستفادة من الخيار للتنحيف

للاستفادة من الخيار في التنحيف وخسارة الوزن، يمكنك ادخال الخيار في جميع وجباتك، ان على وجبة الفطور او الغداء على شكل سلطة او بين الوجبات كوجبة خفيفة، فهو يزيد الشعور بالشبع ويمكن تناوله بكميات كبيرة دون الخوف من زيادة الوزن كونه قليل السعرات الحرارية.

كما يمكن تحضير الخليط التالي الذي يمنحك الطعم المميز اضافة الى الفائدة الصحية، وهو خليط الخيار والنعناع الذي يمكنك تناوله صباحاً على الريق مع اتباع رجيم خاص.

لاعداد الخليط، تحتاجين للمواد التالية:

حبة خيار كبيرة

ملعقة واحدة من عصير الليمون

نصف كوب من الماء

ملعقة واحدة عسل

القليل من اوراق النعناع.

قومي بوضع المكونات جميعاً في الخلاط الكهربائي واخلطيها جيداً ثم تناوليها على الريق.