فوائد الشوفان لسد الشهية اثناء انقاص الوزن

فوائد الشوفان لسد الشهية اثناء انقاص الوزن، فإذا كنت من النساء اللواتي لا يستطعن السيطرة على الشهية و تناول الأكل غير الصحي عند الجوع، هناك العديد من الأطعمة الصحية التي تساعد في محاربة الجوع و منحك الشعور بالشبع، كالشوفان الذي له فعالية كبيرة لسد الشهية و دون أن تأثير سلبي في الوزن. 

فالشوفان يشتهر بفوائده العديدة للواتي يحاولن تخفيف أوزانهن، بفضل الالياف القابلة للذوبان الغنية في الشوفان، الامر الذي يساهم في ازالة السموم في الجسم و المساعدة على تقليل الشعور بالجوع بشكل عام بسبب زيادة هرمون ينظم الشهية المعروف باسم كوليسيستوكينين في الجسم. 

إجعلي إذا الشوفان خيارك لنظام صحي متكامل لإنقاص الوزن و سدّ الشهية، و تناولي كوب من حبوب الشوفان الصلبة ستيل كت (Steel-cut Oats) التي هي عبارة عن حبوب الشوفان الكاملة بعد تقسيم الواحدة منها إلى حبتين أو ثلاث بدون تبخير او ضغط. أضيفي الى الكوب التوت أو الفراولة ليصبح طبق لذيذ و خفيف. 

و من الوصفات السهلة و السريعة للإستفادة من فوائد الشوفان لإنقاص الوزن و سدّ الشهية:

شوربة الخضار بالشّوفان:

 كوب من الشوفان. 

ملعقتان صغيرتان من زيت الزّيتون.

 5 حبات من البندورة المُقطّعة إلى شرائح.

 1/3 كوب من البصل المفروم. 

فص من الثّوم المفروم.

 3 أكواب ماء 

.1/2 كوب من الكزبرة الطّازجة

 1/2 ملعقة صغيرة ملح. 

يُسخّن الزّيت في مِقلاة كبيرة ثم يُضاف الشّوفان و يُحمّص مع التّقليب. يوضع في المقلاة كلّ من البصل، و الثّوم، و البندورة، و كوب من الماء، و الكزبرة. تُخلط المُكوّنات للحصول على مزيج مُتجانس. يُضاف المزيج للشوفان المحمّص وكوبا الماء المُتبقّيان. تُحرّك المُكوّنات لحين الغليان، يُضاف الملح و تُغطّى، ثم تترك على نار هادئة لمدة ربع ساعة.

الشوفان بالتفاح والقرفة:

كوب من الماء

ربع كوب من عصير التفاح

كوبان و ربع من الشوفان

تفاحة مقشّرة و مقطّعة

كوب من الحليب خالي الدسم 

ملعقة قرفة

يوضع الماء في وعاء على النار، ثم يضاف عصير التفاح و التفاحة و انتظري المحتوى حتّى الغليان، وبعدها الشوفان و القرفة. بعد تخفيف النار، يتم مزج المكوّنات جيّداً حتّى تشعري أنّ المزيج بات يتحوّل الى عجينة لزجة. يتم إطفاء النار و سكب المزيج في وعاء بارد، ثم يسكب