رجيم الموز لإنقاص الوزن الزائد

يعتبر الموز من الفواكه المثالية التي تساهم في إنقاص الوزن الزائد، و قد حظي رجيم الموز الذي أطلقه Sumiko Watanabe في اليابان بشعبية كبيرة بعد عرضه و شرح تفاصيله للمرة الأولى في كتابه The Morning Banana Diet.

وقبل الغوص في تفاصيل رجيم الموز لإنقاص الوزن الزائد، تعرفي معنا على أهم فوائد الموز في إنقاص الوزن.

هذه الفاكهة الشعبية لها قدرة عالية على منع امتصاص أنواع معينة من الكربوهيدرات التي تساهم بشكل كبير في زيادة الوزن، كما تحتوي على النشا المقاوم و البوتاسيوم و كمية كبيرة من الألياف غير القابلة للذوبان التي تساهم بالتخلص من الفضلات و هضم الطعام بشكل أسرع، كما يقوم الموز بتحسين عملية التمثيل الغذائي و تنشيط الأيض و حرق الدهون و السعرات الحرارية، و كبح الشهية و تقليل الرغبة في تناول الطعام لوقت اطول.

تفاصيل رجيم الموز لإنقاص الوزن الزائد

ينصح باتباع رجيم الموز لكل من ترغب بإنقاص وزنها بطريقة صحية و سريعة و الحصول على جسم رشيق و متناسق.

على وجبة الفطور، يمكن تناول عدد ثمار الموز المطلوبة للشعور بالشبع مع شرب الماء لتحفيز التمثيل الغذائي. و في الوجبات الأخرى يمكن تناول أي نوع من الطعام بشرط ألا تحتوي على قدر عال من الدهون و الكربوهيدرات و أن تتوقفي عن تناول الموز عند الشعور بالشبع بنسبة 80%.

و من النصائح المطلوبة من الشخص الذي يتبع رجيم الموز الحصول على قسط وافر من النوم، و تناول الفواكه كتحلية أو عند الشعور بالجوع و الابتعاد عن المشروبات الغازية و الكافيين.

تناول الموز في رمضان

أما خلال رمضان، فالموز له دور عند تناوله بعد الافطار او خلال السحور لما له من فوائد متعددة. فضلا انه يساهم في القضاء على العطش، هو مفيد في تقوية الجهاز الهضمي و المساعدة على الهضم و حلّ مشاكل الامساك و و تزويد الجسم بالطاقة و النشاط أثناء الصيام.