نصائح فعالة للتخلص من انتفاخ البطن

نصائح فعالة للتخلص من انتفاخ البطن، هذا الشعور بالانتفاخ في منطقة البطن و المعدة من أكثر الحالات الشائعة و المزعجة التي يمر بها أي شخص نتيجة العادات السلوكية السيئة في تناول الطعام التي تؤثر بصورة سلبية على عملية الهضم و تسبب الانتفاخ.

و لحسن الحظ، ثمة العديد من النصائح و الطرق المضمونة التي تساعدك على معالجة الإنتفاخ و التخلص منه بأسرع وقت ممكن و التخفيف من تكون الغازات في المعدة.

تناول الأطعمة الغنية بالألياف

تناول كميات مناسبة ( 25 غرام) و تدريجية من الأطعمة الغنية بالألياف لاعتياد الجسم عليها، يحمي من الإنتفاخ و يساعد على الوقاية من الإمساك.

يمكنك إضافة بعض الخضروات التي لا تسبب الانتفاخ و تسهل عملية الهضم كالخضار الخضراء، كما ثمة أنواع كثيرة من الفواكه المدرة للبول وتساعد في التخلص من الانتفاخ مثل البطيخ و الشمام.

التخلص من التوتر

حالات التوتر العصبي و الانفعال من اسباب حدوث الانتفاخ و ابتلاع كميات كبيرة من الهواء. عالجي التوتر بأخذ نفس عميق ببطء و القيام بنشاطات ترفيهية يومية للشعور بالإسترخاء.

تجنب السكريات

الأطعمة المليئة بالسكريات و الدهون من المسببات الرئيسية لمشاكل المعدة و الانتفاخ بسبب تحفيزها للبكتيريا الموجودة في الأمعاء و صعوبة هضمها.

...ومنتجات الألبان

منتجات الالبان المتاحة، بما في ذلك الحليب و الجبن، و الزبدة قد تسبب مشاكل في الجهاز الهضمي، و أعراض كالانتفاخ و الغازات.

من البدائل المتاحة لك منتجات الالبان المخمرة، جوز الهند و اللوز و فول الصويا او حليب الارز.

الحد من تناول الملح و الصوديوم

الصوديوم يسبب احتباس السوائل و يؤثر على قدرة الكلى في تخليص الجسم من السوائل لذلك يحدث الإنتفاخ، و هذا ما يتطلب منك الإبتعاد عن الأطعمة التي تحمل في مكوناتها الملح و الصوديوم.

إضافة الزنجبيل و الكركم

إضافة الزنجبيل الى طعامك أو شرب شاي الزنجبيل يخلصك من الغازات و الإنتفاخ، و يريح المعدة. أما الكركم فيخلص الجسم أيضاً من الغازات و يمكن تناوله عن طريق إضافة ملعقة منه الى كوب من الماء المغلي و شربه.

روابط ذات صلة

مأكولات خريفية للتخلص من انتفاخ و غازات البطن

أهم الأطعمة لصحة الجهاز الهضمي. تعرفوا عليها

حضري هذا المشروب قبل النوم وتخلصي من انتفاخ بطنك في الصباح..