ما هي فوائد شرب القرفة للتخسيس ؟

إن فوائد شرب القرفة للتخسيس ليست فقط لخسارة الوزن لكنها مثالية جدا للمحافظة على الجسم أثناء الريجيم فالقرفة تساعد على التحكم بمستوى الأنسولين بالدم وتثبيته بمستويات طبيعية للجسم ، كما تساهم القرفة في تسريع التمثيل الغذائي ، بالإضافة لقدرتها على تحفيز الخلايا للاستفادة من الأنسولين، وتساعد الخلايا على التخلص من السكر الزائد.

 فوائد شرب القرفة للتخسيس

●تساعد القرفة في مكافحة دهون البطن.

●تتحكم القرفة في مستويات الأنسولين في الدم لتحافظ على ثبات مستوياته في الجسم و بالمحافظة عليه في الدم سيساعد ذلك على تخفيف الوزن بشكل كبير .

●تساعد القرفة على زيادة سرعة التمثيل الغذائي للتعويض عن حرارة الجسم الزائدة والتي تنتج بسبب عملية الهضم ما يؤدي لحرق مزيد من السعرات الحرارية ومن ثم انقاص الوزن بشكل كبير.

●من فوائد القرفة أنها تساعد في خفض مستوى السكر في الدم بعد تناول الوجبات ، و تعمل القرفة علي تحفيز خلايا الجسم على الاستفادة من هرمون الإنسولين ، وبالتالي تساعد الخلايا على حرق المزيد من السكر.

طرق شرب القرفة للتخسيس

الطريقة الأولى

●ملعقة من مسحوق القرفة

●ملعقة من مسحوق الزنجبيل

●ملعقة من مسحوق الكمون

●شرائح الليمون

نضع المزيج في كوبين من الماء المغلي، وتشرب ساخنة بعد كل وجبة .

الطريقة الثانية

● 1/3 كوب من الماء

●1 كوب من الحليب قليل الدسم

●1 ملعقة صغيرة من القرفة

●1 ملعقة صغيرة من الزنجبيل

●1 ملعقة من مسحوق الكاري

نقوم بإضافة الكاري والزنجبيل والقرفة إلى المياه المغلية ثم نضيف الحليب وتخلط جيدا حتى تتجانس ويفضل تناول هذا الخليط يوميا قبل النوم مباشرة.

الطريقة الثالثة

● 3 أكواب من الماء

● 5 أعواد من القرفة

●1 ملعقة من الزنجبيل الطازج المبشور

●1 ملعقة من الشاي الأسود

●شريحتين من الليمون

●أوراق النعناع

نقوم بتسخين الماء ثم نضع القرفة و بمجرد أن يبدأ الماء بالغليان نضع الزنجبيل ونتركه لمدة دقيقتين مع خفض النار قليلا ، نضع الشاي ونرفع الاناء عن النار ونتركه لمدة من 3 إلى 4 دقائق مع تغطية الإناء ، وعند تناوله نضع شرائح الليمون والنعناع ، ينصح بتناول هذا المشروب يوميا كل صباح.

فوائد القرفة الصحية لن تتوقعوها

فوائد القرفة للنساء مذهلة

القرفة تساعدك على خسارة الوزن