نصائح لكي لا تستعيدي الوزن بعد فقدانه

هناك العديد من النصائح كي لا تستعيدين الوزن بعد فقدانه ، فالوصول للوزن المطلوب يعتبر إنجاز كبير يطمح له الكثيرين ، لكن لا تعد هذه المرحلة هي النهاية كونها بداية لمرحلة أخرى أهم وهي مرحلة تثبيت الوزن والمحافظة عليه وعدم العودة مرة أخري للوزن الزائد الذي تخلصنا منه .

أسباب عدم تثبيت الوزن والمحافظة عليه

بعد الوصول إلى الوزن المثالي هناك العديد من الأشخاص يفشلون في المحافظة على الوزن الذي يتوصلون إليه نتيجة عودتهم لإتباع العادات الغذائية الخاطئة التي كانوا يتبعونها قبل الرجيم ، وحتى لا تقعين في هذه المشكلة سنقدم لكِ نصائح مهمة لكي لا تستعيدي الوزن بعد فقدانه .

نصائح لكي لا تستعيدي الوزن بعد فقدانه

هناك الكثير من النصائح المهمة التي عليك اتباعها حتى تحافظين على ثبات الوزن ورشاقتك ، وبمجرد اتباعك لها ستحصلين على حياة صحية بعادات غذائية صحيحة .

● شرب الماء بكثرة فهو من الأمور الهامة جدا لمن يبحثون عن المحافظة على الرشاقة ، لذا يجب تناول حوالي 8 أكواب من الماء بشكل ليساعد على تقليل الشعور بالجوع و تحفيز الجسم على حرق الدهون .

●تناول الطعام المتوازن حتى بعد الانتهاء من الحميات الغذائية ، فمن الأفضل اعتماد هذا النوع من الطعام كعادة صحية ، و ذلك باعتماد الأغذية والأطعمة المفيدة الغنية بالعناصر الغذائية البعيدة عن الدهون والشحوم والسعرات الحرارية.

● احذري العودة إلى خلط الطعام  فبعد الانتهاء من إتباع الرجيم يجب عليك تنظيم الوجبات وتقسيم العناصر الغذائية بتناول النشويات في وجبة وحدها والبروتينات في وجبة أخرى لكي لا تستعيدي الوزن بعد فقدانه

● حتى لا تشعري نفسك بأنك مازلت في مرحلة الريجيم قومي بتقسيم الوجبات اليومية و بدلا من تناول ثلاث وجبات رئيسية كبيرة، ينصح بتناول 4 إلى 5 وجبات يومية على أن تكون وجبات خفيفة، فهذا الأمر يساعد على إضفاء إحساس دائم بالشبع ويقلل شعورك بالجوع.

●احرصي على عدم تناول السكريات حتى بعد انتهاء الريجيم أو يمكن تناولها بأقل كمية ممكنة من السكر فهذا الأمر هام للغاية لكي لا تستعيدي الوزن بعد فقدانه

● و أهم النصائح هي متابعة ومراقبة الوزن باستمرار لكي لا تستعيدي الوزن بعد فقدانه

●ممارسة الرياضة بانتظام حتى بعد انتهاء الريجيم فهي من أفضل الطرق التي يمكن من خلالها المحافظة على الوزن المثالي.

إحصاء عدد السعرات الحرارية في الطعام بات ممكنا بواسطة

نصائح لحرق السعرات الحرارية خلال النهار

الفلفل الحار يساعد في حرق السعرات الحرارية