٦ أشياء يجب ان تتبعيها للحصول على بطن مشدود بدون دهون

٦ أشياء يجب ان تتبعيها للحصول على بطن مشدود بدون دهون، بحيث يصبح لديك بطن مشدود من دون ترهلات تزعجك، هو حلم يمكن تحقيقه باتباع بعض الخطوات الحياتية البسيطة و المواظبة عليها للوصول لهدفك.

حيث ان دهون البطن المزعجة يمكن ان تتكون و تتراكم بسبب بعض العادات الغذائية السيئة و كذلك قلة الحركة، لذا اليك ٦ أشياء يجب ان تتبعيها للحصول على بطن مشدود بدون دهون بمنتهى اليسر و النجاح.

٦ أشياء يجب ان تتبعيها للحصول على بطن مشدود بدون دهون

• شرب الماء بالليمون مع زيت الزيتون:

تنصحك الدكتورة دانا حموي، من عيادة دانا للحمية في دبي، بشرب الماء الساخن مع بضع قطرات من عصير الليمون و ملعقة طعام زيت زيتون، كون هذا المزيج يساعد في التخلص من دهون البطن العنيدة كما يساهم في تنظيف الجسم من السموم التي يمكن ان تتحول فيما بعد لدهون متجمعة في الجسم خاصة منطقة البطن.

• تناول الطعام الصحي:

الذي يجمع بين كافة العناصر الغذائية الضرورية و التي تؤثر على الحالة الصحية بالكامل، مع ضرورة تجنب الاطعمة الدسمة و الجاهزة و المشروبات الغازية الغنية بالسكريات و السعرات الحرارية، و التركيز بشكل اساسي على اللحوم و منتجات الالبان و البقوليات و الحبوب و  الاسماك.

• تناول الخضروات بين الوجبات:

كلنا نشعر بالجوع بين الوجبات، ما يدفعنا لتناول السكريات بشكل اساسي لسد حاجة الجسم للسكريات التي تتحول لاحقاً الى دهون في منطقة البطن بشكل خاص.

لذا يجب الانتباه لاهمية تناول الغذاء الصحي اثناء الشعور بالجوع، منها الخضروات التي تمد الجسم بالفيتامينات و السكر الطبيعي.

• تقوية عضلات البطن:

يمكن ذلك من خلال القيام بتمارين خاصة بالبطن تساعد على شدها و منع حدوث التراخي و الترهل اللذين يسببهما تراكم الدهون في هذه المنطقة.

لكن لا بد من المواظبة على اداء تمارين البطن بصورة يومية او 3 مرات على الاقل اسبوعياً، مع تكرار التمارين و التنويع فيها لمنع الشعور بالملل. كما يمكن دمج تمارين البطن مع انشطة رياضية اخرى كالجري و السباح ة و ركوب الدراجة.

• التدليك:

يساعد تدليك منطقة البطن في تكسير الدهون المتجمعة و تحفيز ضخ الدم، يمكنك القيام بالتدليك خلال الاستحمام او بوضع القليل من الزيت ثم تدليكه بشكل دائري مع اتجاه عقارب الساعة.

• الأعشاب: 

يسهم تناول الاعشاب في تحفيز حرق الدهون البطن و التخلص منها بشكل طبيعي، من هذه الاعشاب نذكر الشاي الاخضر و البابونج و اليانسون و شاي الاعشاب.

إحصلي-على-معدة-مسطحة-رائعة-بحركة-واحدة-فقط

تنحيف-البطن-في-اسبوع-بطرق-سهلة-و-مضمونة

شد-البطن-المترهلة-بتمارين-و-خلطات-طبيعية