تمارين رياضية فى البيت.. لخسارة الوزن بأسهل طريقة

تمارين رياضية فى البيت هي أسهل وسيلة عند النساء اللواتي ليس لديهن الوقت الكافي او الفرصة للذهاب الى قاعات الجيم و الصالات الرياضية لـ ممارسة الرياضة، لذلك يبحثن عن تمارين رياضية فى البيت لا تستغرق الكثير من الوقت و لا يحتجن فيها الى أي معدات رياضية إضافية، و ذلك للمحافظة على رشاقتهن و جسمهن الرشيق و خسارة الوزن الزائد.

في التقرير التالي، سنلقي الضوء على تمارين رياضية فى البيت سريعة و سهلة تبثّ فيك النشاط و الحيوية و تساهم في الوقت نفسه بتخفيف وزنك و حرق الدهون و تقوية عضلاتك في ظل الضغوطات اليومية التي قد تعانيها في البيت او في المنزل.

ما عليك سوى أن تمارسي كل تمرين على حدة لـ30 ثانية أو دقيقة، و تكرار البرنامج بقدر ما الوقت و طاقتك يسمحان لك بذلك.

التمرين الاول

من التمارين المفيدة لشد عضلات المعدة و اسفل الظهر.

ارتكزي على يديك و أصابع قدميك و ارفعي مؤخرتك الى الاعلى و اخفضي رأسك بين يديك و اتخذي حرف الـV جسمك كما تظهر لك الصورة. شدي رأسك الى الداخل ثم الى الخارج قليلاً مع تمديد عضلات القدمين.

التمرين الثاني

التمرين التالي يستهدف عضلات القدمين و المعدة.

إستلقي على الأرض و مدّي جسمك كلياً على الأرض مع يديك قرب جسمك. ضمي قدميك معاً و ارفعيهما عالياً و قربيهما صوب معدتك ثم إخفضيهما صوب الأرض و إعادة الحركة من جديد.

التمرين الثالث

يمكنك أن تستفيدي من التمرين التالي لتخفيف عضلات بطنك و استهداف الفخذين و أسفل الظهر.

إستلقي على بطنك و وجهك للأسفل و ذراعيك أمامك. إرفعي صدرك قليلا للأعلى و كذلك الساقين كما تظهر لك الصورة.

التمرين الرابع

يساعد التمرين على نحت و شدّ الفخذين و استهداف الجسم بكامله.

إتخذي وضعية الـSquat الأساسية إثني ركبتيك و اخفضي جسمك قليلاً و ارجعي مؤخرتك الى الخلف، ثم اقفزي عالياً في الهواء مع قدميك ممدودتين ثم عودي مجدداً الى الحركة الأولى و كرري الحركة.

التمرين الخامس

يعتبر التمرين التالي من افضل التمارين لخسارة الوزن و نحت الجسم و المحافظة على توازن الجسم.

قفي اولاً بشكل مستقيم و ارفعي قدمك اليمنى أو اليسرى عن الأرض، حافظي على هذه الوضعية ثم انخفضي صوب الأرض و المسي بيديك الأرض ثم إقفزي بقدم واحدة الى الخلف و اتخذي وضعية الـPush-Up كما تظهر لك الصورة و عاودي تكرار الحركات بشكل معاكس مع المحافظة على قدمك مرفوعة، و لا تنسي أن تكرري التمرين نفسه للقدم الثانية.

التمرين السادس

يستهدف هذا التمرين جميع عضلات الجسم و يفيد خصوصاً بخسارة الدهون المتراكمة حول الذراعين.

أخفضي الجسم و ارتكزي على أطرافك الأربعة و كأنك في وضعية الـPush-Ups، قومي بعمل تمرين ضغط سريع ثم ارفعي الركبة اليمنى و قربيها نحو كوعك الأيسر ثم عاودي نفس الحركة للجهة الثانية.

التمرين السابع

من التمارين المسلية و الرائعة لحرق السعرات الحرارية و خفض الوزن الزائد.

يمكنك إستخدام الحبلة عند القيام بهذا التمرين من خلال القفز عالياً بكل قوتك أو القفز في مكانك بقدر استطاعتك دون الحاجة للحبلة.

روابط ذات صلة

رياضه للمبتدئين سريعة.. للحفاظ على الرشاقة

5 تمارين صباحية لشدّ الجسم قبل احتفالات نهاية العام...

رق تخلصك من دهون البطن العنيدة للأبد..