تنحيف البطن في اسبوع.. بطرق سهلة و مضمونة

رجيم للبطن والجوانب في اسبوع هو أكثر ما تبحث عنه الكثير من النساء نظراً لصعوبة التخلص من مشكلة الدهون المزعجة التي تتراكم حول البطن و مظهرها غير اللائق الذي يهدد رشاقة الجسم.

فإن كنت ترغبين بمعرفة أسرار تنحيف البطن في اسبوع بشكل سريع و فعال، نقدم اليك اهم النصائح التي اجمع عليها الخبراء كحلول مثالية و صحيحة للتخلص نهائياً من البطن الكبير و الدهون.

تناول الدهون الصحية

اعتمدي على الأطعمة الغنية بالدهون الأحادية غير المشبعة التي تعتبر دهوناً صحية و مفيدة و ضرورية لجسمنا. اذ تساهم هذه الدهون في تخليص الجسم من الدهون المترسبة و الكولسترول الضار و تقوم بحرق الدهون في الجسم.

تتواجد الدهون الأحادية غير المشبعة في عدد من الأطعمة منها: اللوز، الأفوكادو، الفول السوداني و المكسرات المختلفة.

إستهلاك البروتين

إحرصي على استهلاك ما لا يقل عن 20 إلى 25 غراماً من البروتينات الخالية من الدهون في كل وجبة، الذي يساعد على تسريع عملية الهضم في جسمك و حرق المزيد من السعرات الحرارية خلال اليوم و التحكم في الهرمونات التي تزيد من شهيتك و بالتالي إشعارك بالشبع لوقت أطول.

و يتوفر هذا النوع من البروتين في الأطعمة التالية: الدجاج، الديك الرومي، السمك، الفاصوليا، العدس و البيض و منتجات الألبان قليلة الدسم و المكسرات.

تناول الحبوب الكاملة

الحبوب الكاملة تلعب دوراً كبيراً في محاربة الدهون في البطن، ذلك لأنها تخفّف إنتاج الأنسولين الذي يقوم بتنشيط الدهنيات في الجسم.

لذلك، ينصح باستبدال الخبز الأبيض بالخبز المصنوع من الحبوب الكاملة، كذلك الأمر بالنسبة إلى المعكرونة و الأرز و يمكن استبداله بالأرز الأسمر.

التركيز على الخضراوات و الفواكه

الفواكه و الخضار أساسيّة لتسهيل عمل الأمعاء و تساهم في تخفيف الوزن و تنحيف البطن. حاولي قدر استطاعتك إدراج كميات مناسبة من الخضار و الفواكه مع كل وجبة رئيسية لتخفيف كمية السعرات الحرارية المتناولة في الوجبات.

شرب المياه

اشربي المياه ما لا يقل عن لترين يومياً أو 5 أكواب من الماء لتنظيف الأمعاء من المواد المضرّة بالصحّة و الإمساك، و بالتالي إزالة السموم و التقليل من إنتفاخ البطن.

و من ضمن خطة تنحيف البطن في اسبوع، إبتعدي عن تناول:

  • المشروبات الغازية، المشروبات الرياضية، المعجنات، الحلويات، السكريات و الأطعمة المستخدمة بالطحين الأبيض المكرر، الخبز الأبيض، المعكرونة و الرز الأبيض، و استبدلي الوجبات السريعة الـSnacks باللبن الزبادي القليل الدسم أو حبة من الفواكه.
  • الدهون المتحولة والمشبعة، و الأطعمة المليئة بمصادر الدهون غير الصحية مثل الوجبات السريعة، و الأطعمة المقلية، واللحوم المصنعة.

من التمارين الرياضية لتنحيف البطن في اسبوع، ننصحك بالآتي:

  • ممارسة تمارين التدريب المتقطع ذو الكثافة العالية أو High Intensity Interval Workout HIIT مرتين الى ثلاث مرات في الأسبوع، و هو البرنامج الأفضل لحرق الدهون في البطن و إبراز العضلات. يمكنك أن تجربي التمارين التالية السهلة https://goo.gl/hcUhMX للتخلص من دهون البطن https://goo.gl/MduSuF .
  •  تمارين الكارديو من التمارين الرياضيّة الخفيفة التي ينتج عنها حرق للدهون بشكل كبير في منطقة البطن، و من أهم هذه التمارين التي ننصحك بممارستها 5 مرات في الأسبوع على الأقل لمدة 30 دقيقة يومياً، الجري أو المشي السريع، القفز على الحبل، السباحة، الدراجة الثابتة أو الهوائية..
  • زيادة الحركة و النشاط داخل المنزل أو العمل و في أي مكان آخر تتواجدين فيه و ممارسة الأنشطة التي تتطلب منك مجهوداً دائماً.

روابط ذات صلة

أسرع طريقة للتنحيف في أسبوع.. تخلصك من 5 كيلوغرامات

رجيم لتنحيف البطن.. بمشروب الكمون و الزنجبيل  

رجيم الخيار الفرنسي.. يفقدك 10 كيلوجرام خلال أسبوعين