اليوغا..للتخلص من انتفاخ الوجبات الدسمة بعد احتفالات نهاية العام

يعدّ انتفاخ البطن من أكثر المشاكل شيوعاً عند الكثير من الناس بعد احتفالات نهاية العام نتيجة الإفراط في تناول الطعام و وجبات العيد الدسمة.

فإن كنت من اللواتي يعانين من هذه المشكلة في العيد، ننصحك بتجربة تمارين "اليوغا" التالية التي ستساعدك على الشعور بالراحة و الاسترخاء سريعاً و معالجة مشاكل الجهاز الهضمي، و تقليل تشجنات المعدة و الشعور بالإنتفاخ.

التمرين الأول

إستلقي على الأرض و اجذبي الركبتين صوبك و ضميهما بكلتي يديك، و قربيهما صوب صدرك. تنفسي بعمق و حافظي على هذه الوضعية لدقائق قليلة.

التمرين الثاني

إستلقي على الأرض و حافظي على ظهرك مستقيماً، إثني الركبتين معاً 90 درجة و ارفعيهما في الهواء، مدّي ذراعيك ثم انحني بقدميك المثنيتين على جانب واحد كما في الصورة و كرري التمرين نفسه للجانب الثاني.

التمرين الثالث

إستلقي على الأرض و اثني قدميك 90 درجة على الأرض، و ارفعي الجسم بعيدا عن الأرض مدعماً بأصابع القدم و الساعدين، حافظي على استقامة الرأس و الرقبة.

التمرين الرابع

إبدأي بالجلوس و ساقيك الى الأمام، إثني ركبتك اليسرى نحو اليمين، و ضعي ساقك اليمنى تحت الجهة المعاكسة. ضعي ذراعك اليمنى على ركبتك و الثانية على الأرض أمامك.

التمرين الخامس

إستلقي على الأرض، ضمي قدميك و اخفضي رأسك و انحني الى الأمام ليصل رأسك حتى كعب القدم. مدّي يديك على الأرض امامك بشكل مستقيم.

التمرين السادس

إركعي على ركبتيك و ضعي كفيك أيضاً على الأرض. قوسّي ظهرك ببطء الى أن تصبح الوضعية كشكل جلسة القطة. إرفعي صدرك و رأسك للأعلى ثم قلصّي البطن بلطف و انزلي رأسك بين يديك كما في الصورة.

روابط ذات صلة

مشروب يقضي على دهون البطن و الارداف بفعالية

طرق تخلصك من دهون البطن العنيدة للأبد..

مشروبات صحية للحفاظ على الوزن خلال احتفالات نهاية العام