طرق غريبة وفعالة في خسارة الوزن... جربوها

كثيرة هي الأمور التي نتبعها من أجل خسارة الوزن و الحصول على وزن و جسم مثاليين والتي باتت من الأمور التي تشكل هاجسا لدى الكثيرين، و لكن هناك طرق غريبة و فعالة تساهم في التقليل من كميات الطعام المتناول في حال الرغبة بتخفيض الوزن أو الإلتزام بنظام غذائي معين، و بالرغم من غرابة تلك الطرق إلا أنها فعالة.

طرق غريبة لخسارة الوزن:

- تناول الطعام في أطباق صغيرة: الطعام في الأطباق الصغيرة يوحي بكميات كبيرة و أحجام غير حقيقية و بالتالي تصل إشارات من خلال العين إلى الدماغ بأن الطعام بكمية وافرة سوف نشعر بعدها بالشبع.

- أدوات الطعام الطويلة: الملاعق و الشوك و حتى السكاكين كلما كان طولها أكبر كلما قل تناولنا للطعام بها، وعلى العكس.

9 طرق لخسارة الوزن بدون رجيم

- تناول الطعام ومشاهدة برامج الكوميديا: تعتبر الدراما محفزة لتناول الطعام كونها تثير المشاعر و التي نفسرها دائما بالجوع و حتى أننا نلجأ كثيرا للأكل العاطفي، حيث أن الكوميديا تخلق نوعا من التشبع الناتج عن الضحك و الإستمتاع و بالتالي فإن تناول الطعام ومشاهدة برامج كوميدية يقلل من الشهية.

- تناول الطعام مع الجنس الآخر: من الملاحظ أن النساء تتناولن الطعام بشكل أقل إذا كانت بصحبة رجل على العكس مما لو كانت من زميلاتها من النساء، وهكذا بالنسبة للرجال.

تريدين خسارة الوزن؟ لا تقومي بهذه الأمور

- المحافظة على النظافة: من المعروف أن ترتيب و تنظيف المطبخ و المحافظة على نظافته باستمرار  وكذلك غرف النوم وغرف المعيشة يقلل من الإحساس بالجوع وعلى العكس فإن المكان الغير مرتب يحفز تناول الطعام و الشراهة.

- تباين الألوان بين الطعام و الصحون: وضع الطعام في طعم لونه مختلف و معاكس للون الطعام يساعد في التقليل من تناول الطعام لأن الطعام يظهر بكمية أكبر فيما لو كان في طبق من نفس اللون.

أربع نصائح لجسم أكثر رشاقة

- تناول الطعام أمام المرايا: مشاهدة الشخص نفسه وهو يأكل يقلل من الشهية ويحفز الشبع.

- تقليل الإضاءة: تناول الطعام في أماكن إضاءتها خافتة يقلل من تناول الطعام و يضعف الشهية، ويحسن الإختيارات الصحية لنوعيات الطعام.

طرق فعالة لخسارة الوزن بعد سن اليأس