رجيم معجون الاسنان: هل يفيد في تخفيف الوزن؟

قد يبدو العنوان مستغربا بعض الشيء بل و مثيرا للسخرية ايضا، اذ كيف يمكن لمعجون الاسنان ان يساعد في حرق الدهون المتراكمة في الجسم و تخفيف الوزن بشكل سحري؟

قصص نجاح تشجعك على تخفيف الوزن في حساب Weight Loss Stories

تخفيف الوزن باستخدام الايورفيدا.. هل تعمل؟

الحقيقة ان معجون الاسنان ستبقى له مهمة اساسية في هذه الحياة، الا و هي تنظيف الاسنان و الحرص على نظافتها، الا انه يمكن استخدامه لسد الشهية عن تناول الطعام! اليك كيف.

كيف يساعد معجون الاسنان في سد الشهية و تخفيف الوزن؟

الموضوع بسيط و يتمثل بأمر واحد فقط: كلما شعرت بالجوع، سارعي لتنظيف اسنانك بالفرشاة و معجون الاسنان.

افضل الخلطات لسد الشهية و خسارة الوزن

افضل الاطعمة لكبح الشهية وليس الجوع

يمكنك استخدام معجون اسنان بنكهة النعناع، كون النعناع يعطي اشارة للدماغ بانتهاء عملية تناول الطعام، و بالتالي ستتناولين طعاما اقل و بسعرات حرارية اقل و تخسرين من وزنك.

ما زلت غير مقتنعة برجيم معجون الاسنان؟ دعينا نذكر لك بعض الفوائد النفسية لهذا الرجيم.

بالطبع، ستجدين صعوبة بداية الامر في تقبل فكرة ان تنظيف الاسنان بمعجون الاسنان سيكون له اثر بالغ في تخفيف وزنك، كما انك قد تتضايقين في اول الامر عندما تضطرين لغسل اسنانك كلما شعرت بالجوع.

الا ان الانزعاج و الضيق سيخف مع الوقت، عندما تعتادين على فكرة اللجوء لمعجون الاسنان و الفرشاة كلما داهمك الجوع. كما ان اسنانك ستكون نظيفة و لماعة و قوية في نفس الوقت، و ستشعرين بسعادة كبيرة كلما قاومت الجوع المفترس بتنظيف اسنانك بدل تناول ما هب و دب من طعام يكون في متناول يديك. 

ابتسامتك ستكون اجمل و سيكون طبيب الاسنان الخاص بك مسرورا بنتائج صحة اسنانك كلما قمت بزيارته!

الامر لن يكون سهلا في البداية، صدقيني، لكنه يستحق المحاولة، و هو من الاشياء التي اعتمدتها في رجيم خاص قمت به مع الدكتورة دانا حموي، من مركز د. دانا للحمية في دبي، حيث ان تفريش الاسنان كان من الامور التي شجعتني عليها د. دانا كلما شعرت بالجوع، كوسيلة طبيعية لمنعي من تناول الطعام بكثرة.

هل اخبرك ايضا عن فائدة اضافية لتفريش الاسنان بالمعجون؟ مع الوقت، ستجدين انك ستبتعدين عن تناول السكر بكافة اصنافه من حلويات و غيرها، ما يجعلك تشعرين بصحة افضل و قدرة على زالة السكر من نظامك الغذائي. و هو ما يشجع عليه كافة الاطباء و خبراء التغذية لتخفيف الوزن بطرق سليمة.

10 خطوات تساعدك على تنظيف جسمك من السكر