هكذا تخففين وزنك كل ساعة خلال اليوم

اتخاذ قرار تخفيف الوزن لا يتعلق فقط باتباع حمية غذائية معينة او ممارسة تمارين رياضية، و لكن يتعلق بإحداث تغييرات تدريجية في نظام حياتك اليومي و اتباع عادات جديدة و صحية اكثر.  
كيف تخففين وزنك على مدار الساعة؟

تابعي الخطة التالية بالتفصيل و شاركينا رأيك بها. 

السادسة صباحا: استيقظي و اشربي الماء على معدة خالية لمساعدتك في تنظيم حركة الامعاء، و تحسين قدرة الجهاز الهضمي على هضم الطعام بكفاءة مما يجنبك الاصابة بالامساك، و التخلص من السموم التي تتراكم طوال الليل اثناء النوم بفاعلية. ننصحك بشرب 4 اكواب على الاقل بشكل متقطع، ثم الانتظار قليلا قبل تناول وجبة صغيرة من البروتين لتحريك عملية الايض، كنصف موزة و بضعة حبات من اللوز. الآن حان وقت تحريك جسمك و القيام ببعض التمارين الصباحية، خصوصا انه يمكن ان تكتفي بـ5 دقائق فقط لتستفيدي من منافعها، او ممارسة بعض تمارين الاطالة و التمدد في الفراش لمساعدتك على الاستيقاظ بنشاط و حيوية. 

السابعة صباحا: تناولي وجبة فطور تتضمن البروتينات و الالياف، و لا تقلقي من تناول النشويات لانك ستقومين بحرقها خلال النهار.

الثامنة صباحا: حضرّي وجبة غذائك لليوم، و احرصي ان تتضمن الكثير من الخضراوات الورقية و على الاقل 10 غرامات من الالياف، و 15 غراما من مصادر بروتينية قليلة الدهون، و بعض الفاكهة للتحلية.

التاسعة صباحا: فور وصولك الى العمل، ضعي زجاجة الماء قرب مكتبك لتذكيرك بضرورة شرب الماء باستمرار خلال النهار، لتروي عشطك و تمدي جسمك بالنشاط و الطاقة. 

العاشرة صباحا: تناولي وجبة خفيفة من الالياف للمساهمة في شعورك بالشبع و خفض احساسك بالجوع. في ما يلي نماذج عن افضل الوجبات السريعة الغنية بالالياف للاستفادة من المنافع التي تحملها. 

من الساعة الحادية عشر الى الثانية عشر ظهرا: استفيدي من اي وقت فراغ، حتى لا تجلسي طوال النهار على الكرسي. قومي ببعض الحركة للمشي في الهواء الطلق، او ركوب دراجة هوائية. استفيدي عزيزتي من النصائح التالية لتتجنبي زيادة الوزن داخل المكتب.

الساعة الواحدة ظهرا: حان وقت الاستمتاع بوجبة الغذاء التي قمت بتحضيرها صباحا، تذكري ان تتضمن طبقا من السلطة الطازجة، و بروتينات قليلة الدسم، الياف، حبوب كاملة، و تجنبي تناول المشروبات الغازية مع الاكل. 

الثانية بعد الظهر: مجددا تمشي قليلا داخل المكتب، و مارسي بعض تمارين اللياقة البدنية لتليين العضلات التي ارهقت نتيجة جلوسك لساعات طويلة امام جهاز الكمبيوتر. 

من الثالثة بعد الظهر الى الرابعة بعد الظهر: العديد من النساء يشعرن بالجوع في فترة بعد الظهر، لذا افضل حل لهذه المشكلة، تناول وجبة خفيفة تحتوي على 150 سعرة حرارية فقط لتحافظ على مستوى طاقتك، و شرب فنجان من الشاي الاخضر لمساعدتك على الشعور بالشبع قبل موعد العشاء. 
 
الخامسة بعد الظهر: ان كان مكانك عملك قريبا، جربي السير او ركوب الدراجة في طريقك الى المنزل، حتى تحرقي بعض السعرات الحرارية. 

السادسة مساء: حان وقت تحضير وجبة العشاء. الخيارات المثالية و الاطعمة المناسبة خلال الليل تتضمن تناول كميات تحتوي على البروتين قليل الدسم، و الخضار. تعرفي اكثر على مواصفات وجبة العشاء المثالية والصحية ، و اكتشفي الاخطاء التي تقعين بها التي تزيد من وزنك خلال تحضيرك هذه الوجبة.  

السابعة مساء: مارسي هذه التمارين السريعة و المفيدة اثناء فرش الاسنان و استفيدي من الدقائق القليلة التي تقومين بها بهذا العمل لتقوية عضلاتك في وقت قصير.

الثامنة مساء:  هل تشاهدين التلفاز في هذا الوقت؟ حولي اوقات الفواصل الاعلانية الى تمارين مفيدة و منتجة ، تبث فيك النشاط و الحيوية و تساعدك على تخفيف الوزن و حرق السعرات الحرارية. 

التاسعة مساء: لتستسلمي لليلة هائنة و مريحة، جربي تمارين اليوغا التالية التي لن تأخذ الكثير من وقتك، و التي ستساعدك على الاسترخاء و القضاء على التوتر و الارهاق.  

العاشرة مساء: اخلدي الى النوم، و لا تهملي عدد ساعات النوم الضرورية التي تلعب دورا اساسيا في حرق الدهون و تخفيف الوزن.