Pilates.. رياضة المشاهير المفضلة

ليس عبثا انها سميت برياضة المشاهير، فالـPilates البيلاتس التي ظهرت في العام 1951، تتمتع بفوائد عديدة للنفس و الجسم، و ترتكز على 6 مبادئ جوهرية حددها مؤسسها جوزيف بيلاتس لضمان جودة عالية عند ممارسة التمارين و هي التمركز، التحكم، الانسيابية، التنفس، الدقة و التركيز.

تعتمد الـPilates على نوعية التمرين و ليس على كميته بخلاف باقي انواع الرياضات. و من اهم نتائجها انها تساهم في تقوية العضلات و زيادة القدرة على الحركة و تخفيف الوزن بشكل سريع و الحصول على قوام ممشوق و مرن، بالاضافة الى نحت العضلات و اطالتها خصوصا المعدة و الساقين، و تحسين التوازن و تقنيات الاسترخاء. 

اكتسبت هذه الرياضة انتشارا واسعا، و جذبت جميلات و مشاهير "هولييود" اللواتي اصبحن يستخدمنها كتمارينهن المفضلة اليومية. و لتسهيل الامر عليك عزيزتي يمكنك البدء بالتمارين التالية http://goo.gl/ylfavj السهلة للمبتدئين و الاستفادة من نتائجها المذهلة. 

اما الآن فلنتعرف على السبب الرئيسي الذي دفع باهم المشاهير حول لممارسة رياضة الـPilates:  

كيت هدسون Kate Hudson

من اكثر المشاهير اللواتي ارتبط اسمهن بممارسة تمارين الـPilates. اكتشفت هذه الرياضة في مراهقتها و كانت السبب الرئيسي وراء تمتعها بجسمها الرائع، و حفاظها على رشاقتها و لياقتها البدنية خصوصا ان جسمها يستجيب لهذه الرياضة، و تشعر بقوتها اثناء ممارستها لها. 

كيت هدسون تكشف عن سر جمال جسدها

 

كاميرون دياز Cameron Diaz

ان كنت من اللواتي يحسدن النجمة كاميرون دياز على جسمها الممشوق و ساقيها الطويلتين، تأكدي ان هذا الانجاز سببه حرصها على الدمج ما بين تمارين الكارديو الـCardio و رياضة الـPilates مع بعض الاوزان. و يعتبر مدربها الرياضي ان هذا الدمج هو الافضل للمحافظة على الجسم الصحي و الرشيق للنساء فوق الثلاثين من العمر.

نجمات يتمتعن باجساد رياضية مشدودة

كاميرون دياز تصدر كتاباً عن الرشاقة

كيت وينسلت Kate Winslet

هي من المشاهير اللواتي عرفن تقلبات كثيرة في وزنهن و شكلن المثال الاجمل للمرأة الممتلئة و الجذابة. و بما انها لا تحبذ اتباع اي نظام غذائي صارم او حمية غذائية قاسية، كشفت صاحبة الاربعين عاما و الام لثلاثة اولاد، ان سر قوامها الجذاب و الممشوق دون ان يعني ذلك النحافة المفرطة يعود لممارستها تمارين الـPilates في المنزل عبر الاقراص المدمجة و لمدة 20 دقيقة يوميا. و الاهم من ذلك كله بحسب وينسلت تقبلها ان قوامها لن يعود كما كان في السابق خصوصا بعد ان اصبح لديها ابناء و عدم توقعها بامكانية تخفيف وزنها خلال مدة قصيرة. 

كيت وينسلت تكشف عن سر جمالها

ميغان فوكس Megan Fox

نجمة Transformers الجميلة ميغان فوكس من اكثر النساء اثارة في هولييود لرشاقتها، و قوامها الممشوق. و لتحصلي على ساقيها المشدودتين و الجذابتين، تنصحك ميغان فوكس باتباع رياضة الـPilates التي تمارسها باستمرار، و بكثافة لتضمن اطلالتها المثيرة في كل افلامها.

ساندرا بولوك Sandra Bullock 

و هي في الخمسين من العمر، تحافظ الممثلة الاميركية ساندرا بولوك على حيويتها و جسمها المثالي و يزداد بريقها مع تقدمها في السن، ولهذا السبب حصدت لقب "أكثر نساء العالم جمالا للعام 2015" من مجلة "بيبول". و تعزو بولوك مظهرها الشاب الى رياضة الـPilates التي كان لها الاثر الكبير لحصولها على عضلات قوية و منحوتة، الى جانب الـKick Boxing، و التمارين مع الاوزان. هذا المزيج و التنوع في التدريبات حقق لبولوك نتائج مذهلة و جعلها من اشهر الممثلات ذات اللياقة البدنية العالية و القوية.