علاج النحافة سهل بهذه الاطعمة الطبيعية

يعتقد الكثيرون ان تخفيف الوزن باتباع رجيم خاص هي من اصعب الامور التي يواجهها المصابون بالسمنة و زيادة الوزن ، الا ان الحقيقة هي على العكس تماما ، فتخفيف الوزن اسهل بكثير من زيادته للمصابين بالنحافة الشديدة .. فما هي الطريقة الصحية التي ستزيد وزنك بسهولة ؟

معاناة ذوي النحافة الشديدة مع عدم زيادة الوزن

كثيرا ما يعاني ذوو النحافة من محاولاتهم الفاشلة في زيادة اوزانهم ، بالرغم من انهم يقومون بالاكل بشكل مكثف. لكن الحقيقة التي يجب ان يعلمها هؤلاء ان الامر لا يعتمد على زيادة الطعام فقط ، بل على نوعية الاطعمة التي يجب ان يتناولها، و ان تكون بعيدة عن الاغذية الضارة بالصحة ، كالوجبات السريعة و المشروبات الغازية و الحلويات و الاطعمة المليئة بالدهون الضاره ، لانه عوضا عن زيادة الوزن التي سيكتسبها البعض سيصابون بالكثير من الامراض التي هم بالغنى عنها .

سموثي التين مذاق شهي غني بالفوائد الصحية

طريقة تناول هذه الاطعمة لزيادة الوزن صحيا

من المهم ان يعلم المصابون بالنحافة انه يجب الحرص على تناول هذه الاطعمة و المداومه على اكلها ، و الاكثار منها لتساعد على اكتساب الوزن بسرعه و صحه و عافيه ، لذا على متبعين هذا النظام الغذائي معرفة ان الوزن سيزداد بهدوء و ليس بسرعه ، و يتم ذلك من خلال تناول وجبات صغيرة كل بضع ساعات و تكون غنية بالطاقة .

طريقة اعداد الكعك بالفول السوداني

الاغذية المناسبة لزيادة الوزن هي :

  • حبوب الافطار والغنية بالسكريات والمكونات المفيدة والتي ستساهم بشكل كبير وفعال على كسب المزيد من الوزن.
  • المعكرونة كونها غنية بالكربوهيدرات و بالتالي فهي تساعد على زيادة الوزن .
  •  زبدة الفول السوداني و التي يمكن تناولها بوضعها على الخبز الابيض ، كما يمكن اعداد سموثي مكثف مكون من زبدة الفول السوداني و الحليب الكامل الدسم والايس كريم و السكر و المكسرات لتصبح غنيه وذات نسبة عالية جدا من البروتينات .

فطيرة زبدة الفول السوداني و الشوكولاته

  • زبدة الشوكولاته و هي معشوقة الجميع و يمكن تناولها مع الخبز او اضافتها للحلويات و المعجنات .
  •  الجبنة بجميع انواعها فمثلا حين تناول جزء واحد من جبنة الشيدر فسيحصل الجسم على 69 سعرة حرارية لذا ننصح بتناول الجبن مع الفواكه و الخبز و المعجنات .
  •  الزبدة و السمن: فبتناول 5 جرامات فقط من الزبدة سيحصل الجسم على 36 سعرة حرارية لذا ينصح بتناولها مع المربى عند فردها على الخبز  و طبخ الاطباق بالسمن و الزبدة.
  • الشوكولاته بجميع انواعها وهي التي  تكسب الجسم مزيدا من الوزن و السعرات الحرارية .

سموثي الموز والشوكلاته  

  • عصير الفواكه الطبيعي و الذي يمد الجسم بنسبة عالية من السعرات الحرارية ، كذلك الفواكه المجففة و التين و المانجو و الموز كونها تحتوي ثمرة الموز الكبيرة على 120 سعرة حرارية ، لذا يفضل اضافتها مع حبوب الافطار او زبدة الفول السوداني لتمد الجسم بنسبة خيالية من السعرات الحرارية.
  • المكسرات خصوصا الجوز فهو غني بالدهون المفيده و الالياف و  البروتينات ، و باضافة 30 جرام منه للوجبات سيساعد في تحسين وظائف المخ و التقليل من مستوى الكولسترول السيء في الجسم ، كذلك تناول المكسرات بجميع انواعها فهي غنيه بالدهون و يفضل حمصها بالزبدة و الملح و اضافتها ايضا على الطعام لزيادة السعرات الحرارية .
  • البيض فعند اعداد طبق من البيض المقلي بالزبدة باضافة الجبنة سيتكون طبق يحتوي على الدهون المفيدة و السعرات العاليه و التي تساعد في اكتساب الوزن.
  • الزبادي و الذي يعد من الاطعمة الغنية بالعناصر الغذائية المفيدة جدا ، و التي ستساعد في اكتساب الجسم لبعض الوزن بطريقة صحية و يفضل اضافة الموز و المكسرات اليها .