عصائر طبيعية تساعد على تخفيف الوزن

هناك الكثير من المشروبات و العصائر الطبيعية التى تحتوى على فوائد صحية عظيمة، و عناصر و مكونات غذائية اساسية، ما يجعل منها مشروبات اساسية لاتباع نظام غذائي صحي، في ظل تميز بعضها بقدرتها على تخفيف الوزن بطريقة صحية مع الحفاظ على اسلوب حياة نشط و فعال لعمل كافة اجهزة الجسم، ومن هذه العصائر عصير الخروب و عصير الكركديه.

أضيفي هذه المكونات الى أي عصير سموثي واخسري الوزن بسهولة

عصير الخروب

يصنع من نبتة الخروب او كما يدعى احيانا الخرنوب، عصير طعمه حلو المذاق، مشهور بفوائده الطبية و الغذائية، لاحتوائه على فيتامينات ( ا، ب1، ب2، ب3، د )، البروتينات، المعادن كالبوتاسيوم، الكالسيوم، الحديد، الفوسفور، النحاس، النيكل، و المغنيسيوم.

اشارت الابحاث الطبية الى ان فوائد عصير الخروب لا تنحصر في احتوائه على العناصر الضرورية للجسم فحسب، بل ان به خواص تسهم بشكل كبير في التخلص من الوزن الزائد، و يمكن استخدامه في الرجيم لتخفيف الوزن، و من ابرز هذه الخواص : 

- عصير الخروب غني بالالياف، التي تنتفخ في البطن، و تعطي شعورا حقيقيا بالشبع، ما يؤدي الى عدم تناول كميات كبيرة من الطعام.

- تعمل الالياف الموجودة في عصير الخروب ايضا على تحسين عملية الهضم و ضبط حركة الامعاء.

- يعمل عصير الخروب على تنشيط الدورة الدموية في الجسم، و بالتالي زيادة عمليات التمثيل الغذائي.

- يخفض عصير الخروب نسبة الكوليسترول في الدم، حيث وجود الكوليسترول بنسب مرتفعة يؤدي الى السمنة.

- احتواء عصير الخروب على العناصر الضرورية و المغذية للجسم، يساهم في حماية الجسم من اضرار الريجيم.

لعاشقات المشروبات الغازية خصركنّ في خطر

عصير الكركديه

يعرف العصير اللذيذ المصنوع من زهرة الكركديه، بفوائده الهامة في الحد من ارتفاع ضغط الدم، و مكافحة السكرى و السرطان، و غناه بمواد مضادة للاكسدة و مضادة للالتهابات، و ذلك بسبب تركيزها من حمض الكافيك.

اكدت دراسة طبية اجراها باحثون من معهد جورنال الغذائي، ان عصير الكركديه يعتبر معجزة في تخفيف الوزن و انه يمكن ان يكون جزءا من البرنامج الذى يساعد الاشخاص على تخفيف الوزن بشكل كبير،  و شملت نتائج الدراسة العديد من الفوائد في هذا الجانب، و من ابرز هذه الفوائد :

- اظهرت مكملات فيتامين عصير الكركديه خفض محيط الخصر، و انخفاض نسبة الورك الى الخصر على مدار الدراسة.

- خفض عصير الكركديه من نسبة الدهون فى الجسم.

- ساهم عصير الكركديه في تعديل نسبة السكر فى الدم.

- اثبتت الدراسة ايضا ترافق هذه التغييرات الجسمانية مع خسارة فعلية فى الوزن.

طرق ثلاث لتخفيف الوزن الذي اكتسبته خلال الاجازة