تخفيف الوزن مع الرجيم الياباني

ان كنت من عشاق الاكل الياباني مثلنا، و تحبين تناول السوشي و الادامامي و التوفو و السمك و الرز و غيرها من الاصناف المتعددة التي تجدينها في المطبخ الياباني، و ان كنت تبحثين عن طريقة جديدة لتخفيف الوزن، ما عليك سوى اتباع الرجيم الياباني، الذي يمكنك استخدامه لتخفيف الوزن و الاستمتاع بالمذاق الياباني في الوقت ذاته.

لنجاح اي رجيم من المهم تجنب هذه الامور

تخفيف الوزن ممكن مع الرجيم الياباني

نستند في كلامنا هذا الى الشعب الياباني الذي يتمتع بمجمله برشاقة عالية، و قلما تجدين اشياء سمينين في اليابان، و السبب: نوعية الطعام و طريقة الاكل في اليابان، و الاطباق اليومية و طرق الطبخ التي يعتمدها اليابانيون. اكتشفي هذه الطرق معنا اليوم لتطبيقها في مسالة تخفيف الوزن.

اسرار الرجيم الياباني

- التركيز على السمك و اللحوم الحمراء:

يعتمد المطبخ الياباني بالاساس على السمك و اللحوم الحمراء و ثمار البحر التي تحمل فوائد كبيرة عوضا عن الاطعمة الدسمة بالكربوهيدرات و الدهون المشبعة. اذ يركز اليابانيون على البروتين في وجباتهم اليومية و يحصلوه عليه من مصادر صحية كالسمك و اللحوم الحمراء و نادرا ما يستخدمون الدجاج في طبخهم.

حمية السمك لتخفيف الوزن

افضل الطرق الصحية لتناول اللحوم

- سعرات اقل في كمية اكبر:

قد يبدو هذا الامر غريبا خصوصا مع ذكر الكمية الكبيرة، لكن السر يكمن في نوعية هذه الكمية. فااليابانيون يعتمدون على تناول كمية كبيرة من الفواكه و الخضار غير النشوية و شوربة المرق، و هي اطباق تتمتع بسعرات حرارية اقل و نشويات اقل. و هذا ما يجعل الرجيم الياباني افضل من هذه الناحية.

اخسري 7 كيلوغرام مع رجيم الفواكه في اسبوع فقط..

ستنصحك خبيرة التغذية بتناول هذه الفواكه بالتأكيد!

- اطباق اصغر و ملونة:

هل لاحظت كيف ان معظم الاطباق اليابانية هي صغيرة الحجم و ملونة و مزينة بالرسومات؟ بحسب علم النفس، فان التركيز على النظر في الطعام هو احد مقومات نجاح اي رجيم، كون الاستمتاع بالطعام في طبق صغير لكن جميل و مزين بنقوش و رسومات سيجعلك تاكلين كمية اقل، و هذا هو سر تمتع اليابانيين بوزن مثالي. بادري لاستبدال اطباقك العادية باخرى مزركشة و ملونة و اصغر بالتاكيد و ستلاحظين الفرق!

- شرب الشاي الاخضر:

يحب اليابانيون تناول الشاي الاخضر خلال الوجبات، و هذا يحمل بالفعل فوفائد عديدة. فكلنا يعلم اهمية الشاي الاخضر في محاربة السمنة و تخفيف الوزن و رفع نسبة حرق السعرات الحرارية في الجسم.

كما ان شرب الشاي خلال تناول الطعام، يعطيك احساسا بالشبع و بالتالي لا تتناولين الطعام الكثير. كما اثبتت الدراسات ان تناول الشاي الساخن يسرع في عملية الحرق و تحسين عمل الايض.

هذا ما فعله الشاي الأخضر لإمرأة بريطانية بدينة!