اسرار التخلص من الكرش بدون رجيم

يعتبر الكرش، و هو عبارة عن تراكم دهون الجسم في منطقة البطن، احدى المشاكل التي تؤرق الكثيرين و خاصة النساء، حيث تؤثر سلبيا على مظهرهن العام. و لا يعني ذلك ان هذه المشكلة ترتبط بمظهر الجسم فحسب، بل ان تراكم الدهون في هذه المنطقة عامل خطورة ايضا للكثير من الامراض المزمنة، فهو يرفع من خطر الاصابة بمرض السكري، و ارتفاع ضغط الدم، و امراض القلب و الاوعية الدموية، و بعض انواع مرض السرطان.

التخلص من الكرش بدون رجيم

هناك العديد من النصائح الفعالة و التي اثبتت نتائج ايجابية خاصة بالتخلص من مظهر الكرش السلبي و المزعج، و تجنب المشاكل الصحية المرتبطة بتراكم الدهون في منظقة البطن، بدون اتباع رجيم محدد او حمية غذائية خاصة، و من ابرزها :

استعيدي رشاقتك من جديد مع هذه النصائح

- الاكثار من شرب الماء على الا يقل عن ثماني اكواب في اليوم، او شرب ما بين 2 الى 3 لتر من الماء، و الحرص على تناول الماء بين الوجبات و اثنائها، لما يمثله ذلك من اهميه بالغة في زيادة الحرق في مناطق تراكم الدهون، و لان الماء يدخل في جميع العمليات الحيوية في خلايا الجسم.

دراسة امريكيه تؤكد فعالية الماء في خفض الوزن

- تناول المشروبات الصحية التي تساعد على التخلص من دهون الجسم و الكرش تحديدا و المعروفة بقدرتها على حرق الدهون بشكل فائق مثل الشاي الاخضر، و القرفة، و الزنجبيل، و الميرامية.

- النوم الكافي لمدة 7 – 8 ساعات يوميا، حيث ان الحرمان من النوم يؤثر سلبا على عمليات الايض في الجسم و يقلل من حرق الدهون بشكل عام، كما ان الجسم يفرز اثناء النوم هرمونا يساعد على تسهيل عملية الهضم.

-  الحرص على وجود فترة زمنية بين وجبة العشاء و الذهاب الى فراش النوم، بمدة لا تقل عن ثلاث ساعات.

- تناول الطعام ببطء و المضغ جيدا و الالتزام بمكان و اوقات مخصصة لتناول الطعام.

- الاكثار من تناول الاطعمة الغنية بالالياف الغذائية، مثل الحبوب الكاملة، و البقوليات، و الفواكه و الخضروات.

- التقليل من استخدام الدهون المشبعة مثل السمن، و استبدالها بالزيوت غير المشبعة مثل زيت الزيتون و زيت بذور الكتان، و كذلك تقليل الاكثار من تناول الاطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية عالية مثل الحلوى، و المخبوزات، حيث ان الافراط في تناول الاطعمة ذات السعرات الحرارية العالية باكثر مما يحتاجه الجسم، تؤدي الى تخزين الزائد في صورة دهون و بالتالي يظهر معها الكرش.

- الحرص على شفط البطن للداخل بصفة مستمرة اثناء الجلوس او المشي.

- الاهتمام بالتمارين الرياضية مثل المشي بصفة عامة، والتمارين المخصصة للبطن بصفة خاصة مثل القفز باستخدام الحبل.

نصائح مهمة لممارسة الرياضة في الصيف