لا تستغني عن الخيار لانقاص وزنك..

لتناول الخيار فوائد كبيرة و خاصة لمن يسعى لخسارة الوزن الزائد الذي اكتسبه خلال شهر رمضان المبارك، حيث يحتوي على 16 سعرة حرارية فقط، كما ان نسبة الدهون فيه قليلة جدا، لذلك فان ادخال الخيار الى نظامنا الغذائي اليومي بكمية مناسبة يساعد على انقاص الوزن بصورة طبيعية.

و تتمثل القيمة الغذائية للخيار مع قشره فيما يحتويه من الياف، و معادن مثل الكالسيوم و المغنيسيوم و البوتاسيوم و الفسفور و الحديد، و غني بمجموعة من الفيتامينات و البروتينات و مضادات اكسدة. 

اما المواد المتوفرة في الخيار و التي تساعد على حرق الدهون فهي: 

المادة المرة، التي تنشط الكبد و تحرق الدهون و تحد من الرغبة في اكل الحلويات.

حمض ترترونيك، الذي يساعد الجسم على تحويل الكربوهيدرات الى طاقة بدل تخزينها كدهون.

الانزيمات التي تقتل البكتريا المضرة في الامعاء و تنظفها.

الماء بنسبة تصل الى 95% و هو ما يساعد على الهضم و اتمام عملية الايض.

الاستفادة من الخيار في الرجيم

التركيز على تناول الخيار اثناء جميع وجباتنا خلال النهار يخلصنا من الكيلوغرامات الزائدة بشكل كبير. فالخيار سيقوم بزيادة الشعور بالشبع، كما ان دمجه في سلطة مع الخس يعطينا نتيجة مذهلة في سعينا لفقدان الوزن. 

عند الفطور ننصحك بتناول كوب من الخيار. اما فترة الغذاء و العشاء فاحرصي ان تكون السلطة المكونة من الخيار حاضرة دائما على مائدتك. 

شرب الماء مع الخيار 

سمعنا كثيرا عن فوائد وضع شرائح الليمون مع الماء و تناوله صباحا، الا ان العديد من الخبراء ينصحون كذلك بتجربة شرائح الخيار في كأس الماء، بحيث تتوزع المواد الغذائية الموجودة في الخيار في الماء و لهذا تأثير كبير لحرق الدهون و خسارة الوزن. 

رجيم الخيار 

يعتمد هذا الرجيم كثيرا في اوروبا خصوصا فرنسا، و يقال انه يؤدي لخسارة 10 كيلوجرام من وزنك خلال اسبوعين، و لكن طبعا قبل ان تختبري هذا الرجيم ينصح دائما بالتحدث مع طبيبك المختص في هذا الشان، خصوصا ان الرجيم ينقصه الكثير من العناصر الغذائية. لذا يمكنك اتباعه حتى تخفيض وزنك للوزن الذي ترغبين به ثم التحكم و المحافظة على وزنك باتباع رجيم اخر. 

يتبع فقط هذا الرجيم مدة اسبوعين و لا يعاد الا بعد مرور سنة، و لا يصلح للمصابين بالضغط و السكري و الحوامل و المرضعات. 

يتالف رجيم الخيار من: 
وجبة الافطار:

سلطة الخيار بالزبادي.
عدد 2 بيض مسلوق.
كوب شاي بدون اضافة سكر.
قطعة توست واحدة - خبز قمح كامل
2 تفاحة.

وجبة الغداء :

عدد 1 صدر دجاج مشوي.
سلطة خيار فقط.

وجبة العشاء :

سلطة خيار و زبادي.