10 نصائح فعالة لانقاص الوزن في الصيف

انقاص الوزن متعب و شاق في معظم الاوقات، فكيف بالصيف حيث تغرينا برودة الايس كريم و المثلجات لتناولها و تناول السعرات الحرارية معها؟

لكن ما تصممين على تحقيقه يمكن الوصول اليه من خلال النصائح العشر التي نوردها لك اليوم لضمان انقاص الوزن خلال الصيف.

1.    تناولي السلطة:

ليست السلطات لذيذة فحسب بل هي ايضا مليئة بالقيمة الغذائية و تعطيك احساسا سريعا بالشبع، كما انها خفيفة على المعدة و لا تسبب النفخة او الغازات.

2.    تناولي البروتينات صباحا:

المعروف عن البروتينات انها تساعد في حرق الدهون كما انها تعطي احساسا بالشبع طوال اليوم، و تناولها صباحا يعزز من فعالية الرجيم الذي تتبعينه مهما كان نوعه.

3.    تناولي الاطعمة الصحية:

بالاخص تلك التي تطبخينها بنفسك و تعرفين محتوياتها، و ابتعدي عن الاطعمة السريعة و الجاهزة.

4.    الوجبات الخفيفة:

من اهم اسباب النجاح في انقاص الوزن خلال الصيف، كونها تملا معدتك و تعطيك الفوائد الغذائية التي تحتاجينها.

5.    تناولي المكسرات:

لا تمتاز المكسرات بطعمها اللذيذ فقط، بل هي غنية ايضا بالعناصر الغذائية و الفيتامينات التي يحتاجها الجسم للبقاء نشطا و مفعما بالحيوية.

6.    لا للمشروبات الغازية:

و كذلك الامر بالنسبة للمشروبات المحلاة، التي ترفع نسبة السكر في الدم و تجعلك ترغبين بتناولها بشكل اكبر. واظبي على شرب الماء بكثرة و استعيني بالعصائر الطازجة في حال شعورك بالعطش او الرغبة في تناول شيء حلو فهي تعطيك الفائدة الغذائية مع الطعم الشهي. 

7.    لا تحرمي نفسك:

اكثر ما يجعلنا نخسر في عملية انقاص الوزن هو حرمان النفس من بعض الاطايب، لا تحرمي نفسك من بعض الماكولات الحلوة التي تشتهينها، على ان يكون الغش ليوم واحد او لمرة واحدة اسبوعيا.

8.    مارسي الرياضة:

مارسي الرياضة التي تحبين، لكن لضمان خسارة اسرع في الوزن اختاري الرياضات التي تحرق المزيد من السعرات الحرارية و الدهون في الجسم كتمارين القوة و الكارديو.

9.    استبدلي الاطعمة الدسمة باخرى خفيفة:

بعض الاشياء التي يمكنك استبدالها بخيارات صحية هي الحليب و الاجبان و المعكرونة و الخبز، و الاسواق تحفل بخيارات صحية عن تلك الدسمة و الغنية بالكربوهيدرات، هذه الخيارات الصحية تساعد في خسارتك للوزن بشكل فعال.

10.    نامي جيدا:

النوم الجيد فعال في عدة امور صحية، منها انقاص الوزن حيث ان الحصول على ساعدات نوم كافية يوميا يساهم في خفض افراز هرمونات الجوع و يقلل الشهية للاكل.