نصائح ذهبية للمحافظة على رشاقتك خلال السفر هذا الصيف

نصائح ذهبية للمحافظة على رشاقتك خلال فصل الصيف

اقترب الصيف و باتت التجهيزات و التحضيرات للاجازة على وشك الانتهاء، و من المؤكد انك تتطلعين بشوق لهذه العطلة و تخططين لان تكون عطلة مميزة و مريحة.

لكن يبقى شيء واحد لا بد لك من التحضر له ايضا: المحافظة على رشاقتك خلال فصل الصيف، اذ ان الكثيرات منا يهملن هذه النقطة الضرورية خلال الاجازة ما يجعلنا نكسب الوزن الزائد.

ما رأيك بالتعرف على اهم الخطوات الواجب منك اتخاذها للمحافظة على الرشاقة خلال الصيف و التمتع بالاجازة لاقصى حد؟ هذه النصائح الذهبية مقدمة من مدربة الرشاقة رانيا جمال من دبي.

التخطيط للمحافظة على الرشاقة خلال الصيف

اختاري مطاعم و اماكن تقدم اطعمة صحية للمحافظة على الرشاقة

لا يكفي فقط ان تتمني ان تبقي رشيقة طوال اجازة الصيف، بل يجب عليك التخطيط و العمل الدؤوب لتحقيق هذه الامنية. ما يعني انه عليك التخطيط لمعرفة خيارات الطعام المتوفرة في المكان الذي تقصدينه و البحث بالاخص عن الخيارات الصحية التي يمكنك الاعتماد عليها خلال اجازتك، و لا تنسي البحث عن خيارات صحية لعائلتك ايضا!

و لتكن الخطوة الاول، خيار الطعام الصحي على الطائرة، اذ يمكنك اما طلب وجبة صحية مسبقا او تحضير وجبة صحية و ملائمة لك و تناولها اثناء السفر كي لا تضطري لتناول ما تقدمه شركات الطيران.

الرياضة للمحافظة على الرشاقة خلال الصيف

استمري بممارسة الرياضة خلال اجازة الصيف للمحافظة على الرشاقة

خلال بحثك عن فندق فيه مميزات معينة كحوض السباحة او مطان لعب للاولاد، لا تنسي البحث ايضا عن نادي رياضي او مكان متوفر في الفندق او بجانبه لتقومي بممارسة تمارينك الرياضية. فهذه هي الطريقة الامثل للمحافظة على رشاقتك حتى خلال العطلة.

شرب الماء للمحافظة على الرشاقة خلال الصيف 

شرب الماء بكميات كافية يضمن الك المحافظة على رشاقتك خلال الصيف

لا نحتاج لتذكيرك بضرورة شرب الماء الكافي خلال فصل الصيف لمحاربة الاجهاد و العطش الناجمين عن ارتفاع درجات الحرارة، و الماء ضروري ايضا لمحاربة الشعور بالجوع و الاسراع لتناول ما تجدينه متوفرا امامك. من الافضل شرب الماء بكمية كافية خلال الرحلة ايضا كي تبقي منتعشة و حيوية عند وصولك لمكان الاجازة.

صعود السلالم للمحافظة على الرشاقة خلال الصيف

صعود السلالم يؤمن لك مؤخرة مشدودة و رشاقة دائمة

هل تعلمين ان المغنية العالمية بينوسيه تستخدم السلالم يوميا للمخافظة على مؤخرة مشدودة و رشيقة؟ يمكنك انت ايضا تحقيق ذلك، مع المحافظة على رشاقتك خلال اجازة الصيف، و ذلك بصعود السلالم اينما توافرت في مكان اجازتك، سواء كانت في الفندق او في المولات او الاماكن السياحية.

السباحة للاستمتاع و المحافظة على الرشاقة في الصيف

لتكن السباحة فرصتك للاستمتاع و المحافظة على رشاقتك خلال الصيف

كما من المهم الاستمتاع بالسباحة خلال فصل الصيف، فان السباحة هي ايضا رياضة ممتعة و مفيدة للمحافظة على الرشاقة. استغلي فرصة اجازة الصيف و قومي بالسباحة يوميا لابعاد شبح الكيلوغرامات عنك.

التذوق بحرص للمحافظة على الرشاقة خلال الصيف

من منا لا يحب تجربة اطباق و وصفات جديدة خصوصا في اماكن نزورها للمرة الاولى؟ لكن انتبهي عزيزتي، فهذه الاطباق قد لا تكون ملائمة للرجيم او النظام الغذائي الذي تتبعين، ما يجعلك تعانين من زيادة في الوزن فضلا عن مشاكل في الهضم وصولا الى التسمم في بعض الاحيان. لتكن عملية التذوق بحرص شديد، و لا تترددي في طلب تعديلات صحية للاطباق التقليدية لتلائم متطلباتك الصحية.

واخيرا، نتمنى لك و للجميع اجازة سعيدة و صحية!