نصائح دكتور اوز للتخلص من الكرش ودهون البطن

تخلصي من الكرش ودهون البطن باتباع نصائح دكتور اوز

لكل سيدة تعاني من الكرش ودهون البطن وتجد نفسها عاجزة عن حل هذه المشكلة التي تصيبها بالاحباط، ولكي تكوني على استعداد لارتداء ملابس الصيف واظهار جمالك ومفاتنك، نقدم لك بعض نصائح الدكتور المشهور اوز للتخلص من هذه الدهون والكرش المزعج.

الفورسكولين

الفورسكولين من الاعشاب الفعالة لحرق دهون البطن والتخلص من الكرش

ربما تكوني قد سمعت عن هذا الشيء او لا، لكن ينصحك الدكتور اوز بتناوله لفائدته القصوى في حرق الخلايا الدهنية والتخلص منها.

والفورسكولين هو عشب من عائلة النعناع، يعمل على حرق الدهون من دون التأثير على العضلات، ما يسهم في تقليص حجم البطن. يمكنك تناول حوالي 125 مللغرام من المكملات الغذائية التي تحوي الفورسكولين في الصباح وقبل تناول الطعام.

التوابل

 تقوم القرفة بحرق اضافي لدهون البطن وفعالة في التخلص من الكرش

تساعد التوابل في التحكم بنسبة السكر في الدم، ما يؤدي لحرق اضافي لدهون البطن خاصة المزعجة منها. من هذه التوابل الحارقة للدهون نذكر القرفة والكركم والزعتر والقرنفل، ويمكنك تناولها اما مع السلطات او الاطباق الرئيسية.

الشاي الاخضر مع الليمون

الشاي الاخضر مع الليمون يحرق دهون البطن ويخلصك من الكرش

المعروف ان الشاي الاخضر غني بمضادات الاكسدة، وهي تعمل على زيادة معدل الايض في الجسم، ما يعني حرقا اضافيا للدهون.
ويعزز اضافة عصير الليمون الى الشاي الاخضر من عمل مضادات الاكسدة فيه على حرق دهون البطن والكرش بشكل مضاعف.

الزنجبيل

الزنجبيل من افضل التوابل لحرق دهون البطن والكرش

من اكثر التوابل فعالية في حرق الدهون وانقاص الوزن، كونه يحسن الهضم ويقلل انتفاج البطن كما يؤمن بيئة مناسبة للبكتيريا الجيدة في المعدة.

يمكنك اضافته الى اطعمتك المختلفة او غليه وشرب منقوعه.

تناول المغنيزيوم في الصباح 

بذور الشيا غنية بالمغنيزيوم الذي يحرق دهون البطن بشكل فعال

تساعد مشتقات المغنيزيوم في بعض الاطعمة على تقليل الالتهابات وتدمير البكتيريا الضارة التي تتكاثر في المعدة، وبالتالي تساهم بشكل كبير في التخلص من الكرش وحرق الدهون.

من الاطعمة الغنية بالمغنيزيوم نذكر بذور الشيا وبذور اليقطين التي يمكنك اضافتها الى وجبة الفطور صباحا.

تقليل تناول الوجبات السريعة

هذه الوجبات، وان كانت شهية ومغرية، الا انها العدو الاكبر لصحتك فهي تحتوي على الدهون المخمرة التي تعزز من نمو البكتيريا في المعدة، ما يؤدي لظهور الكرش والدهون في البطن. 

ينصحك د. اوز بتقليل تناول الوجبات السريعة واستبدالها بخيارات صحية كالشوفان والكينوا والارز البني التي تحافظ على صحة الجهاز الهضمي وتحميه من الالتهابات والمشاكل الصحية.