للمهتمين بالرشاقة: هذه الاطعمة الثلاث تضمن لكم خسارة الوزن

ان كنت عزيزتي ممن يبحثون عن الرشاقة من خلال الغذاء، فلا تبحثي كثيرا، لاننا وجدنا لك ثلاثة اطعمة تضمن لك خسارة الوزن والتمتع بالرشاقة على الدوام.

فبحسب دراسة طبية حديثة نشرت في وسائل اعلام بريطانية، فان العدس والفاصوليا والحمص هي افضل ثلاثة اطعمة يمنكها ان تساعد في تخفيف الوزن خصوصا اذا ما تم تناولها معا.

وتضيف الدراسة ان تناول 130 غراما من الحمص او الفاصوليا او العدس يوميا يمكن ان يساهم في ابقائك نحيفة من دون ان تضطري لعمل اية تغييرات اضافية في نظامك الغذائي.

الفاصوليا وخسارة الوزن
خلال دراستهم، وجد الباحثون ان السبب الذي يجعل الفاصوليا مثالية للحفاظ على النحافة، هو انها تملا المعدة وتشعر الانسان بالشبع وبالتالي لا يحتاج لتناول اي وجبات خفيفة بعد تناول الفاصوليا، التي تسبب البدانة وزيادة الوزن لبعض الاشخاص.

نتيجة مضمونة بعد ستة اسابيع
وقد توصل الباحثون الى هذه النتائج بعد اختبارات وفحوص سريرية اجروها على 940 امراة ورجلا، ليخلصوا ايضا الى ان اضافة حصة واحدة من البقوليات الى النظام الغذائي عند المشاركين في الدراسة افضى لخسارتهم حوالي 340 غراما من اوزانهم خلال ستة اسابيع فقط.

وفي تعليقه على هذه النتيجة، يقول مدير البحث والاستاذ بجامعة تورنتو الكندية الدكتور روسيل سوزا، ان النتائج هذه على بساطتها، تظهر بشكل واضح اهمية البقول في نظامنا الغذائي، وهي بالتالي قادرة على مساعدة البدناء على خسارة الوزن كما انها تحول دون عدوة الوزن بعد فقدانه.

البقوليات والشبع
جدير ذكره ان دراسة سابقة اكدت ان تناول البقول يساعد المرء بالشعولا بالشبع بنسبة تصل الى 31%. كما اثبت الاطباء ان البقول مفيدة جدا لصحة القلب بسبب احتوائها على نسبة منخفضة جدا من الكوليسترول السيء الذي يؤدي لامراض القلب.