دليلك لاسلوب حياة صحي وخسارة مضمونة للوزن

مع موضة الحميات الغذائية الصارمة والتي يتبعها معظم المشاهير، بات اسهل ان تركزي اكثر على المظهر الخارجي وشكل جسمك من التركيز على صحتك ونشاطك. 
 
لكن لتحصلي على جسم صحي يجب ان تغيري من اسلوب حياتك بشكل عام وتبتعدي عن الانظمة الغذائية قصيرة الامد. سيساعدك تغيير اسلوب حياتك بشكل كلي على التمتع بشعور افضل نحو جسمك وشكلك على المدى البعيد، اضافة لزيادة نشاطك خلال اليوم.
 
نتائج خطرة للحميات الصارمة
من الممكن ان تؤدي الانظمة الغذائية الصارمة والحميات الغريبة الى نتائج خطرة، حيث نعم من الممكن ان تساعد في خسارة الدهون والوزن بشكل سريع بسبب قلة السعرات الحرارية الداخلة للجسم، لكن في المقابل تؤدي هذه الانظمة لخسارة في كتلة العضلات بالاضافة الى اسلوب حياة غير صحي. 
 
التغيير يتطلب الوقت والجهد
يتطلب تغيير جسمك الوقت والجهد، فعند التدريب الرياضي لا يجب أن يكون التركيز على التمرن لخسارة الوزن والدهون، وانما على تغيير اسلوب الحياة بشكل عام لتحقيق التوازن والحصول على جسم صحي ونشيط. 
 
عند اتباعك نظاما صحيحا للغذاء والرياضة ستكون المداومة اسهل مع الوقت، سواء كان هدفك هو الجري في ماراثون او فقط اللعب مع اولادك، فخسارة الدهون الزائدة وزيادة قوة جسمك ستحتقق المعجزات في اسلوب حياتك.
 
من اهم جوانب التغيير لاسلوب حياة صحي هو تناول الطعام الصحي. يمكنك التمرن كل يوم يوم لكن لو قمت بتناول البيتزا والناتشوز بعد التمرينات الرياضية او عند تناولك وجبة واحدة فقط خلال اليوم الواحد، لن تحققي النتائج التي تطمحين لها وذلك لان جسمك لا يحصل على المواد الغذائية اللازمة ليعمل بشكل صحيح.
 
نصائح لاسلوب حياة صحي
ولتحقيق الالتزام بتناول الاكل الصحي يجب ان تستمتعي بتناول مختلف الاكلات الصحية. الكثير منا يتصور بان الاكل الصحي هو تناول الدجاج والبروكلي فقط، لكن هناك الكثير من الطرق لطبخ اكلات شهية وصحية بنفس الوقت اذا ما كرست نفسك لذلك. 
 
لتحقيق اسلوب حياة صحي ومتوازن، اليك بعض النصائح المقدمة من نيكولاس سانت موريس، المدرب الشخصي وسفير Lovefoodme.com:
 
يجب ان تخلقي توازنا بين تناول الطعام الصحي والتمرينات الرياضية خلال الاسبوع.
 
ابتعدي عن انظمة الحمية الصارمة والسريعة. 
 
حاولي ان تجدي طرقا مختلفة لتكوني نشيطة ولتحريك جسمك، مثل تمارين المقاومة او حمل الاوزان والتي اثبتت انها من أفضل الطرق لخسارة الوزن وحرق الدهون وتقوية العضلات.
 
إذا كنت من المبتدئات في عالم ممارسة التمارين الرياضية، فمن الافضل الاستعانة بمدرب شخصي او المشاركة في حصص رياضية تساعدك في الوصول لهدفك الاساس الا وهو الرشاقة وقوة الجسم.
 
عادة ما تكون البداية هي الجزء الاصعب، لكن بعد اسابيع قليلة من الالتزام، ستلاحظين بانك تمتلكين المزيد من الطاقة وتحققين النتائج. حاولي وضع هدف يمكن تحقيقه خلال ثلاثة شهر، حيث يساعد وضع الهدف في تحفيزك لتحقيقه ويمكنك متابعة النتائج بشكل واضح، كما سيساعدك على مواجهة اغراء تناول الحلويات او الاستسلام للكسل.
 
وعند تحقيق هدفك ستشعرين بالفخر والرغبة بالاستمرار في متابعة اسلوب حياة صحي على الدوام.