7 أنواع من الفاكهة تساعد على إزالة الكرش وتنحيف البطن

إزالة الكرش وتنحيف البطن، حلم يراود الكثيرات، فمنطقة البطن من المناطق المزعجة بالجسم التي يصعب إزالة دهونها وإنقاص وزنها، وعلى الرغم من ظهور طرق متنوعة وفعالة للتخلص من هذه المشكلة، إلا أن الإرداة، وتغيير العادات الغذائية السيئة، واتباع أساليب نمطية جديدة خصوصا ممارسة التمارين الرياضية، ستبقى عوامل جوهرية للوصول إلى الوزن المثالي بدون كرش أو دهون حل منطقة البطن.

لذا ننصح بضرورة الإلتزام بالعوامل السالفة الذكر، إلى جانب ذلك التركيز على أنماط غذائية جديدة ضمن الحميات الصحية المتبعة تحت إشراف الطبيب المختص، خصوصا الفواكة والخضروات المساهمة في إزالة الكرش وتنحيف البطن.

من هذا المنطلق، سنسلط الضوء على أفضل 7 أنواع فاكهة تساعد على إزالة الكرش وتنحيف البطن، بناء على توصيات استشاري التغذية باسم شوقي من جدة، لإضافتها إلى لائحة الأطعمة الصحية المتناولة في أي رجيم متوازن، للحصول على قوام ممشوق وبطن مشدودة في أسرع وقت.

7 أنواع من الفاكهة تساعد على إزالة الكرش وتنحيف البطن

أوضح دكتور شوقي، أنه رغم الأسباب الجينية والبيئية أو التاريخ الوراثي للسمنة وزيادة الوزن، إلا أن طرق تخسيس الوزن الصحية وأساليبها الفعالة المنتشرة في عالم الحمية والرشاقة، حققت نتائج مبهرة في التخلص من دهون الجسم، وخصوصا المتراكمة حول منطقة البطن والخصر.

وبالتالي اتباع حميات صحية غير سريعة للتنحيف بصفة عامة، بمثابة حقلة الوصل بين الصحة الجيدة والوزن المثالي، وهنا لن نستطيع سرد تفاصيل كثيرة حول كيفية إزالة الكرش وتنحيف البطن.

لكننا سنرشدك عزيزتي إلى أفضل 7 أنواع من الفاكهة الغنية بالفيتامينات، مضادات الأكسدة والمعادن الكفيلة بإزالة الكرش ودهون البطن، كي تضيفيها إلى نظامك الغذائي الصحي المناسب لطبيعية جسمك وحالتك الصحية مع طبيبك المختص، على النحو التالي

  1. فاكهة الأفوكادو

 ازالة الكرش وتنحيف البطن وحرق دهون الجسم بفاكهة الافوكادو

تساهم فاكهة الأفوكادو في إزالة الكرش ودهون البطن، كونها تحوي كمية كبيرة من الألياف المساهمة في ذلك، كذلك تخفض الكوليسترول وتعزز  صحة الجسم خلال التخسيس بصفة عامة.

  1. فاكهة الرمان

ازالة الكرش وتنحيف البطن بسرعة مع فاكهة الرمان

تعد فاكهة الرمان مصدر ممتاز لمضادات الأكسدة التي تعزز عملية التمثيل الغذائي وتحرق دهون الجسم بدون معاناة خصوصا دهون البطن.

  1. فاكهة الكمثرى والتفاح

ازالة الكرش وتنحيف البطن في وقت قصير مع فاكهة التفاح والكمثرى

يعتبر كل من فاكهة الكمثرى والتفاح مصدر قوي للبكتين، وهو عبارة عن ألياف قابلة للذوبان في الماء، والتي تساهم في توقف تكوين الدهون أو تخزينها في الجسم، ما يساعد ذلك على إزالة الكرش وتنحيف البطن بسهولة.

  1. فاكهة البرتقال

تمتاز فاكهة البرتقال بتأثيرها غير المباشر على الوزن، كونها تحوي نسبة عالية من فيتامين سي المسؤول عن إنتاج جزيئات تعزز من عملية التمثيل الغذائي، لذا يفضل تناولها قبل ممارسة التمارين الرياضية لحرق مزيد من دهون الجسم وخصوصا منطقة الكرش.

  1. فاكهة البطيخ

تساعد فاكهة البطيخ على إزالة الكرش وتنحيف البطن بالشكل الطبيعي، فهي غنية بالعناصر الفعالة في التخلص دهون تلك المنطقة، خصوصا الماء و الأحماض الأمينية وفيتامين سي.

  1. فاكهة الأناناس

ازالة الكرش وتنحيف البطن سهل مع تناول فاكهة الاناناس

تحوي فاكهة الأناناس سعرات حرارية قليلة، فيتامين سي وعناصر غذائية محفزة لحرق دهون الجسم وإزالة الكرش على وجه الخصوص.

  1. فاكهة البابايا

تحفز فاكهة البابايا عملية الهضم وتحرق الدهون حول منطقة المعدة في آن واحد، ما يجعلها فاكهة مميزة لإزالة الكرش وتنحيف البطن بالشكل الصحي أثناء تخسيس الوزن بصفة عامة.