6 مشروبات طبيعية لحرق دهون البطن والأرداف قبل النوم

حرق دهون البطن والأرداف، عملية معقدة، لا يقدر عليها إلا من لديه الإرداة والقدرة على اتباع الطرق الصحية وليست السريعة الضارة، والأهم الصبر على تحقيق الهدف والحفاظ عليه.

إذ تعد عملية حرق الدهون والأرداف بمثابة "معادلة صعبة" تشمل زيادة معدلات الأيض، والحرق، وسد الشهية، وبالتالي ستتحكم العادات الغذائية والسلوكيات اليومية في إحراز الهدف وإنجاح فعالية حرق الدهون بالشكل الصحي، من دون الاعتماد على الحميات القاسية الضارة بالجسم على المدى الطويل.

لذا ننصح باتباع رجيم صحي يتناسب مع معايير الجسم وطبيعيه وحالته الصحية مع الطبيب المختص، على أن يتخلله بعض المشروبات الطبيعية الصحية المساهمة في حرق دهون البطن والأرداف على وجه الخصوص، مع مراعاة تناولها قبل النوم، للحصول على فوائدها خلال ساعات النوم إلى صباح اليوم التالي.

من هذا المنطلق، اخترنا لك عزيزتي أفضل 6 مشروبات طبيعية لحرق دهون البطن والأرداف، بناء على توصيات استشاري السمنة والنحافة الدكتور هشام الوصيف من القاهرة، كي تستشيري طبيبك المختص في تناولها قبل النوم، للحصول على نتائج مرضية وفي أسرع وقت خلال إنقاص وزنك بصفة عامة.

6 مشروبات لحرق دهون البطن والأرداف قبل النوم

حرق دهون البطن والارداف قبل النوم بمشروب الحليب والكركم

أكد دكتور هشام، أن معظم الدراسات الحديثة في عالم الحمية والرشاقة، تنصح بتقليل استهلاك المأكولات والمشروبات غير الصحية قبل النوم، واستبدالها باستهلاك بعض المشروبات الطبيعية التي تساعد على الاستغراق في النوم ، تحفيز خسارة الوزن وبالتالي حرق دهون الجسم خصوصا منطقتي البطن والأرداف، ومنها المشروبات الطبيعية التالية

  1. مشروب البابونج

يساهم مشروب البابونج في زيادة مستوى الجلايسين، أحد النواقل العصبية التي تساعد على النوم، تنظيم السكرفي الدم، حرق دهون البطن والأرداف في آن واحد، وبالتالي ينصح بتناوله من دون إضافة السكر أو العسل إلى محتوياته بمعدل كوب متوسط، وبمدة لا تقل عن ربع ساعة قبل النوم.

  1. مشروب مخفوق بروتين الصويا

يحتوي مشروب مخفوق بروتين الصويا على الحمض الأميني " تريبتوفان" الذي يساعد على تخفيض نسبة الكورتيزول، ما يساهم ذلك في حرق دهون الجسم وخصوصا منطقتي البطن والأرداف، لذا ينصح تناول كوب متوسط الحجم بمدة لا تقل عن نصف ساعة قبل النوم.

  1. مشروب الخيار والليمون

يعد مشروب الخيار والليمون، من المشروبات الطبيعية الغنية بمضادات الأكسدة، الألياف، المعادن الفيتامينات التي تساعد على حرق دهون البطن والأدراف، وذلك بخلاف قدرته على تقليل مستوى السكر في الدم وترطيب الجسم أثناء النوم، لذا ينصح بخلط قطع الخيار من دون تقشيرها مع 4 ملاعق كبيرة من عصير الليمون الأصفر الطازج وقليل من الماء في الخلاط الكهربائي وشربه قبل النوم بمدة لا تقل عن نصف ساعة.

  1. مشروب الزنجبيل والقرفة

 حرق دهون البطن والارداف بالشكل الطبيعي بمشروب الزنجبيل والقرفة

يحوي مشروب الزنجبيل والقرفة جميع العناصر المحفزة لحرق دهون الجسم، خصوصا منطقتي البطن والأرداف، كذلك يعمل على زيادة امتصاص العناصر الغذائية الصحية بالجسم، لذا ينصح بغلي مبشور الزنجبيل الطازج، ثم إضافة أعواد القرفة الطازجة، وتركه يبرد لمدة 10 دقائق من دون إضافة السكر المكرر إلى محتوياته، لتسريع عملية الأيض وحرق الدهون بالشكل الصحي.

  1. مشروب الهندباء

يساعد مشروب الهندباء على التخلص من احتباس السوائل في الجسم، وحرق دهون البطن والأرداف في آن واحد، لذا يفضل تناول كوب متوسط الحجم من شاي الهندباء الخالي من السكر، بمدة لا تقل عن ربع ساعة قبل النوم.

  1. مشروب الحليب والكركم

يساهم مشروب الحليب والكركم في زيادة التمثيل الغذائي، تهدئة الهضم وحرق دهون البطن والأرداف بالشكل الطبيعي، وذلك بفضل خصائصه المضادة للأكسدة، لذا ينصح بغلي الحليب مع نصف ملعقة صغيرة من مطحون الكركم، وشربه من دون إضافة السكر إلى محتوياته بمدة لا تقل عن نصف ساعة قبل النوم.