فوائد البقدونس لإنقاص الوزن في شهر رمضان

فوائد البقدونس لإنقاص الوزن، متنوعة، إلا أن العديد من الدراسات حديثة أكدت ضرورة الإعتدال في استخدامه، كونه قد يتسبب في إصابة الجسم بالحساسية عند الإفراط في تناوله لإنقاص الوزن.

ورغم أنه من الخضروات الداكنة الغنية بالفيتامينات والمعادن المساهمة في تخسيس الوزن، إلا أنه ينصح ضمه إلى قائمة الأطعمة الصحية الفعالة للتنحيف، بعد استشارة الطبيب المختص لتحديد الكميات الموصي بها سواء على هيئته الطازجة أو مغلي منه وليس غير ذلك.

إليك عزيزتي فوائد البقدونس لإنقاص الوزن في شهر رمضان وأفضل الطرق لاستخدامه، من خلال استشاري السمنة والنحافة الدكتور هشام الوصيف من القاهرة.

البقدونس لإنقاص الوزن

 فوائد البقدونس لانقاص الوزن متنوعة ضمن اطباق السلطات في شهر رمضان

  • فوائد البقدونس لإنقاص الوزن في شهر رمضان.
  • أفضل الطرق لاستخدام البقدونس للتخسيس في رمضان.

فوائد البقدونس لإنقاص الوزن في شهر رمضان

أوضح الدكتور هشام، أن الإفراط في تناول البقدونس لإنقاص الوزن في رمضان، قد يتسبب في احتباس السوائل وارتفاع ضغط الدم، كونه يحوي نسبة عالية من الأملاح وذلك بخلاف قدرته على خفض مستوى السكر في الدم بالشكل المبالغ، وبالتالي يمنع الحوامل والمصابين بالمرض السكري تناوله نهائيا في شهر رمضان إلا بعد استشارة الطبيب المختص.

أما بالنسبة عن فوائد البقدونس لإنقاص الوزن في شهر رمضان، فهو مفيد للأشخاص اللذين يتمتعون بصحة جيدة و لا يعانون من الحساسية، لذا تمتعي عزيزتي بحصص معتدلة من البقدونس سواء على هيئته الطازجة أو المغلي منه، لتخسيس الوزن والاستفادة من فوائد التالية في شهر رمضان، على النحو التالي

  • تساهم فوائد البقدونس في كبح الشهية خلال شهر رمضان.
  • تلبي فوائد البقدونس احتياجات الجسم من الحديد والفيتامينات المتنوعة التي يحتاجها الجسم لتخسيس الوزن في شهر رمضان.
  • تذيب فوائد البقدونس الدهون والشحوم المتراكمة في الجسم على الدوام.
  • تحوي فوائد البقدونس السعرات الحرارية القليلة المساهمة في تخسيس الوزن خلال شهر رمضان.
  • تحفز فوائد البقدونس عملية امتصاص الجسم للحديد، وبالتالي يقي من الإصابة بفقر الدم خلال إنقاص الوزن بصفة مستمرة.
  • تخلص فوائد البقدونس منطقتي البطن والخصر من الدهون المتراكمة حولهما على الدوام.
  • تساعد فوائد البقدونس على الحد من تأثير الشوارد الحرة أي الجزيئات التي تساهم في حدوث أمراض القلب والأوعية الدموية، الأمراض المرتبطة بالشيخوخة وليس تخسيس الوزن فقط.
  • تعزز فوائد البقدونس صحة العظام أثناء إنقاص الوزن في رمضان وعلى الدوام.

أفضل الطرق لاستخدام البقدونس للتخسيس في رمضان

 فوائد البقدونس لانقاص الوزن استفيدي منها بكميات قليلة

نصح الدكتور هشام، ضرورة استشارة الطبيب المختص للاستفادة من فوائد البقدونس لإنقاص الوزن حسب طبيعية الجسم وحالته الصحية، كذلك يفضل تناول ملعقتين كبيرتين من البقدونس الطازج ضمن أطباق السلطات الرمضانية، خصوصا التي تحوي الطماطم، الفلفل الأخضر، الخيار، الجرجير، البنجر، الكزبرة، عصير الليمون لإنقاص الوزن بالشكل الطبيعي.

فضلا عن ذلك، لا مانع من تناول مغلي البقدونس الطازج قبل وجبة الإفطار الرمضانية أو بعدها بساعتين لتخسيس الوزن من دون المعاناة، مع مراعاة تنظيف أوراق البقدونس جيدا بالماء والخل قبل الإستخدام بصفة عامة.