أفضل المشروبات الصحية لإنقاص الوزن خلال شهر رمضان

يتعرّض البعض في رمضان لأزمة زيادة الوزن، لذلك تبرز أهمية المواظبة على المشروبات الصحية من أجمل المحافظة على رشاقتك و إنقاص وزنك خلال شهر رمضان.

تحتوي هذه المشروبات الصحية على العناصر الغذائية الضرورية التي تمنحنا الطاقة لمتابعة صيامنا، وتعالج عسر الهضم والعطش، وتساهم في الوقت نفسه في التخلص من الدهون في الجسم وانقاص الوزن.

افضل المشروبات الصحية لانقاص الوزن خلال شهر رمضان

مشروب التمر والحليب في رمضان

يساعد مشروب التمر والحليب على تجنب الإفراط في تناول الطعام في رمضان

التمر بالحليب على الإفطار مفيد لتعويض الجسم عما فقده بعد ساعات طويلة من الصيام. يساعد على تجنب الإفراط في تناول الطعام، و يقلل من الإمساك و المشاكل المعوية و تنظيم عملية الهضم.

  • أما طريقة التحضير، فانقعي حبات من التمر في كوب من الحليب منزوع الدسم و اتركيها حوالي 12 ساعة، ثم استهلي وجبة الإفطار بهذا المشروب.

عصير الطماطم في رمضان

استفيدي من فوائد عصير الطماطم للتخلص من الوزن الزائد في رمضان

إذا كنت ترغبينين في إنقاص وزنك بصورة صحية وسليمة خلال فترة الصيام، ننصحك بالإستفادة من فوائد عصير الطماطم للتخلص من الوزن الزائد في رمضان خلال وقت قياسي، وذلك عن طريق تناول كوب من هذا المشروب يومياً و قبل الوجبة ضمن نظام غذائي متوازن و صحي.

  • يمكنك إضافة إلى عصير الطماطم في الخلاط الكهربائي، ملعقتين من ملح البحر و4 ملاعق كبيرة من سكّر قصب السّكّر.

عصير الكرفس في رمضان

يساعد الكرفس على خسارة الوزن بشكل كبير في رمضان

يطلق على الكرفس بأنه سالب السعرات الحرارية مما يعني أن الجسم يحتاج طاقة أكبر لهضم وامتصاص الكرفس، ويساعد الكرفس على خسارة الوزن بشكل كبير من خلال تحفيز تكسير الدهون وتقليل نسب الكوليسترول في الدم.

  • قشري 3 أغصان من الكرفس وقطعيها إلى قطع صغيرة ثم افرمي باقة من البقدونس. إمزجي المكونات مع عصير ليمونتين بواسطة الخلاط لكي تحصلي على عصير. ويمكنك أن تضيفي القليل من العسل.

ماء جوز الهند في رمضان

 يساعد ماء جوز الهند على تروية العطش وإنقاص الوزن خلال ساعات الصوم

يساعد ماء جوز الهند على التنحيف من خلال تثبيط الشهية وزيادة الشعور بالشبع. هذا الشراب الطبيعي والخالي من الواد الحافظة يحتوي على كمية عالية جداً من المعادن والعناصر الغذائية التي تساعد على تروية العطش خلال ساعات الصوم وتعويض السوائل التي يخسرها الجسم.

  • بإمكانكِ تحضير ماء جوز الهند في المنزل بعد شراء ثمرة من جوز الهند وقومي بتقطيعها إلى نصفين وتقشيرها جيدًا واستخلصي الجزء الأبيض الموجود بداخلها ثم أبشريها وضعي هذا البشر الناعم في وعاء به ماء مغلي. اتركيه لمدة عشرة دقائق ثم اعصري بشر جوز الهند بيديك لكي تستخرجي الماء منها ويصبح لونه أبيض مثل اللبن ثم ضعيه في الثلاجة لمدة يوم كامل وأخرجيه. ننصحك بشرب كوب من ماء جوز الهند على الإفطار وكوب آخر على السحور لمنع الشعور بالعطش خلال ساعات الصوم.

مشروب الزنجبيل في رمضان

إضافة الزنجبيل إلى الشاي الساخن يعد من أفضل المشروبات للتنحيف في رمضان

أثبتت الدراسات إضافة الزنجبيل إلى الشاي الساخن يعد من أفضل المشروبات للتنحيف، إذ يساعد الزنجبيل على تقليل الاحساس بالجوع، ويزيد من الاحساس بالشبع، كما يحفز الجسم لحرق السعرات الحرارية.

  • قومي بغلي الزنجبيل في الماء، ويفضل استخدام جذور الزنجبيل الطازجة. ارفعي المزيج من على النار بعد الغليان، واتركه جانبًا حتى يبرد. قومي بتصفية الماء من الزنجبيل، وأضيفي عصير الليمون وقليل من العسل إليه.