رجيم البروتين لانقاص الوزن 7 كيلو جرام في 14 يوم

رجيم البروتين من الحميات القاسية والسريعة لانقاص الوزن، ورغم أنه فعال بشدة في حرق الدهون المخزنة، تحسين التمثيل الغذائي، مفيد لمرضى " السكري، القلب، الكوليسترول، الدهون الثلاثية، ارتفاع ضغط الدم".

إلا أن كل نتائجه على المدى القصير فقط، ولم يثبت فعاليتها على المدى الطويل، بالإضافة إلى ذلك ينتج عن منع الكربوهيدرات أثناء اتباع رجيم البروتين، أعراض متفاوتة من " الشعور بالصداع، الإرهاق، الدوخة، الغثيان، رائحة الفم الكريهة، الإمساك المزمن، نقص مستوى السكر في الدم.

وذلك بخلاف زيادة الوزن اضعاف ما كان عليه، علما أن نتائج رجيم البروتين تختلف من شخص لآخر، حسب عوامل عديدة، أهمها " وزنه قبل الرجيم، مدى التزامه، مقدار حركته، ممارسته للرياضة، قابلية جسمه لخسارة الوزن".

وبالتالي لن ننصح باتباع رجيم البروتين لانقاص الوزن 7 كيلو جرام في 14 يوم نهائيا، لكن سنطلعك عزيزتي على كيفية الاستفادة من رجيم البروتين لانقاص الوزن بالشكل الصحي، بناء على توصيات استشاري السمنة والنحافة الدكتور هشام الوصيف من القاهرة.

رجيم البروتين لانقاص الوزن بالشكل الصحي

 رجيم البروتين يستلزم ممارسة التمارين الرياضية بصفة مستمرة

أوضح الدكتور هشام، أن الاعتماد فقط على رجيم البروتين لفترات طويلة، قد يصيب الجسم بالأمراض المتنوعة والمزمنة على المدى الطويل، كما أنه من أنواع الحميات القاسية والمعقدة التي تستلزم اتباع مراحلة المختلفة مع الطبيب المختص وليس غير ذلك.

والأهم أن فكرة انقاص الوزن في أسرع وقت، فكرة خاطئة وتنفيذها  لفترات طويلة قد يدمر وظائف الجسم الحيوية بصفة عامة.

لذا اتبعي التعليمات التالية للاستفادة من رجيم البروتين لانقاص الوزن بالشكل الصحي، وليس 7 كيلو جرام في 14 يوم، على النحو التالي

رجيم البروتين العشوائي قد يضر بالكتلة العضلية وليس العكس فاحذريه

  • استشيري طبيبك المختص في اختيار الرجيم الصحي المناسب لطبيعة جسمك وحالتك الصحية.
  • احرصي على عمل التحاليل اللازمة، لتلبية احتياجات جسمك وتعزيز وظائف جسم الحيوية أثناء انقاص الوزن وليس العكس.
  • أكثري من شرب الماء خلال تخسيس الوزن، فهو سر من أسرار حرق دهون الجسم بالشكل الطبيعي.
  • اعتمدي اثناء اتباع رجيم البروتين مع طبيبك المختص، على التوازن بين الأطعمة البروتينية والكربوهيدراتية والدهون النافعة المتناولة خلال انقاص الوزن.
  • أضيفي جميع الخضروات المحفزة على حرق الدهون خلال اتباع رجيم البروتين مع الطبيب المختص، وأهمها " الخيار، الفجل، الجرجير، الكرفس، الخس، الكزبرة، الكابوتشا، البصل، الليمون".
  • استشيري طبيبك في الحد من تناول " البطاطس، الجزر، البنجر، البازلاء،البطاطا الحلوة، الذرة" خلال اتباع رجيم البروتين بالشكل الصحي.
  • أضيفي حصص من الفواكة المجففة القليلة السعرات الحرارية إلى وجباتك الخفيفة اثناء اتباع لرجيم البروتين.
  • لا تستغني عن تناول الأطعمة الغنية بالألياف " الموز، التفاح، الشوفان، التوت" خلال مراحل اتباعك لرجيم البروتين.
  • امتنعي عن تناول الملح والسكريات المكررة لانقاص الوزن بالشكل الصحي خلال اتباعك رجيم البروتين مع طبيبك المختص.
  • قللي تناولك لمنتجات الألبان بصفة عامة، ولا يشترط تناول المنتجات الخالية من الدسم فقط.
  • انتظمي في ممارسة الرياضة المناسبة لطبيعة جسمك وحالتك الصحية اثناء تخسيس الوزن واتباعك رجيم البروتين بالشكل السليم لانقاص الوزن حسب استجابته وليس 7 كيلو جرام في 14 يوم.

وأخيرا، احذري الإنسياق وراء تجارب الآخرين أو اتباع رجيم البروتين المتداول عبر النت ومواقع التواصل الإجتماعي من دون استشارة الطبيب المختص.