6 نصائح للتخلص من دهون البطن و الارداف في اسرع وقت

التخلص من دهون البطن والارداف، من المعايير النسبية المحيرة في الجسم وغير المرتبطة بالأنظمة الغذائية فقط، إذ تعتمد منطقتي البطن والارداف على مبدأ عدد السعرات الحرارية التي يحرقها الجسم وليس الأطعمة المتناولة فحسب.

وبالتالي كلما زاد حرق عدد السعرات الحرارية المكتسبة من الأطعمة المتنوعة، كلما تخلصنا من دهون البطن والارداف في اسرع وقت.

فضلا عن ذلك، سنجد أن تراكم دهون البطن والارداف مرتبطة بالعديد من العوامل، وأهمها " الجينات والهرمونات، الجنس، ونوع الجسم، وتكوينه، والنظام الغذائي المتبع"، وغيرها من العوامل التي تحدد وقت ومكان خسارة الدهون بصفة عامة.

وذلك بخلاف عدم القدرة على التخلص من دهون البطن والارداف أثناء ممارسة الرياضة في بعض الأحيان، نتيجة عدم الموازنة بين تناول الأطعمة الصحية وخطة التمارين المناسبة.

سنطلعك عزيزيتي على أهم 6 نصائح للتخلص من دهون البطن ولارداف في اسرع وقت، من خلال كل من استشاري السمنة والنحافة هشام الوصيف من القاهرة، ومدرب اللياقة كابتن محمد مرسي من جدة.

التخلص من دهون البطن والارداف

التخلص من دهون البطن والارداف يتطلب ممارسة تمارين الكارديو

  • علاقة ممارسة الرياضة والتخلص من دهون البطن والارداف.
  • 6 نصائح للتخلص من دهون البطن والارداف.

علاقة ممارسة الرياضة والتخلص من دهون البطن والارداف

أوضح كابتن محمد، أن الهدف الأساسي للتخلص من دهون البطن والارداف، هو مجموعة السعرات الحرارية التي يتم التخلص منها خلال فترة التمرين وليس نسبة الدهون وحدها، فضلا عن ذلك سنجد أن أهم التمارين المحققة لذلك، هي التمارين المعتدلة مثل" المشي، السباحة" مقارنة بالتمارين الشديدة القوة والمكثفة.

 التخلص من دهون البطن والارداف يستلزم المشي بصفة مستمرة

بالإضافة إلى ذلك، أكد كابتن محمد، أن الدراسات الحديثة أثبتت أن ممارسة التمارين الرياضية للتخلص من دهون البطن والارداف على معدة خاوية، ستزيد من الشعور بالجوع الشديد لاحقا، خصوصا للأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية والمنخفضة في القيمة الغذائية.

من ناحية أخرى، أشار كابتن محمد، إلى أن العضلات لا تتصل مباشرة بالدهون المحيطة بها، وبالتالي التمارين لن تزيل الدهون المتراكمة، لكنها تستهدف تقوية عضلات البطن لتحفيز الجسم على التخلص من الدهون، ضمن البرنامج الغذائي الصحي وأسلوب الحياة المناسب لتحقيق ذلك على الداوم.

لذا نصح كابتن محمد، بضرورة استشارة أطباء التغذية و المدريين المختصين لتوظيف عدد السعرات الحرارية الصحية الحارقة لدهون البطن و الارادف، ضمن البرنامج الرياضي المناسب لطبيعة الجسم وحالته الصحية.

6 نصائح للتخلص من دهون البطن والارداف في اسرع وقت

بناء على العلاقة السالفة الذكر، نقدم أهم 6 نصائح للتخلص من دهون البطن والارداف في اسرع وقت، والتي أيدها كل من الدكتور هشام وكابتن محمد، على النحو التالي:

التخلص من دهون البطن والارداف يستلزم الامتناع عن الحلويات والكربوهيدرات المكررة

  1. احرصي على تناول الألياف القابلة للذوبان والمساهمة في التخلص من دهون البطن و الارداف في اسرع وقت ضمن نظامك الغذائي، وأهمها " بذور الكتان، الافوكادو، البقوليات"، كذلك تجنبي الأطعمة التي تحتوي على الدهون المتحولة عن طريق ضخ الهيدروجين في الدهون غير المشبعة مثل " زيت فول الصويا".
  2. اعتمدي بكميات معتدلة على البروتين" اللحوم، السمك، البيض، الألبان"، لرفع معدل الايض وتقليل الشهية للتخلص من دهون البطن والارداف في اسرع وقت.
  3. امتنعي عن الحلويات التي تزيد من تراكم دهون البطن والارداف، للتخلص منهافي اسرع وقت أثناء ممارسة المشي لمدة 60 دقيقة 4 مرات في الأسبوع.
  4. قللي من تناول الكربوهيدرات وخاصة المكررة للتخلص من دهون البطن والارداف في اسرع وقت.
  5. استفيدي من زيت جوز الهند ضمن وجباتك المفضلة للتخلص من دهون البطن والارداف في اسرع وقت، مع مراعاة عدم تسخينه نهائيا.
  6. ركزي على تمارين الكارديو، والمشي، والسباحة، لتحسين صحتك بصفة عامة، وللتخلص من دهون البطن والارداف، كذلك حرق السعرات الحرارية بصفة خاصة.