رجيم المشاهير تعرفي على سر رشاقة كاتي بيري

تلعب وسائل التواصل الاجتماعي والاعلام دوراً كبيراً في تشجيع الصورة النمطية للمرأة النحيفة والرشيقة دوماً، والمتمثلة بشكل خاص في نجمات السينما والغناء في العالمين العربي والعالمي.

ومع ظهور ظاهرة الفاشينيستا ومؤثرات التواصل الاجتماعي، زاد هوس البنات والسيدات بالجسم النحيف والرغبة في انقاص الوزن بكافة الطرق الممكنة. ولا نخفي ان العديد من هؤلاء المؤثرات يقدمن نصائح فعالة لخسارة الوزن، لكن لا ينبغي اتباع اي نظام غذائي او حمية او رجيم دون العودة للطبيب المختص لوصف النظام المناسب لكل سيدة حسب عمرها وحالتها الصحية واحتياجاتها الخاصة.

لكننا اخترنا لك اليوم نظام إحدى شهيرات عالم الغناء في أمريكا، المغنية كاتي بيري، والذي ساعدها على الرشاقة والحفاظ على وزن صحي حتى بعد ولادتها لابنتها.

رجيم كاتي بيري

تمارس كاتي بيري الرياضة للحفاظ على لياقتها البدنية

في تقرير أورده موقع Spoonuniversity وتحدث عنه موقع "اليوم السابع" المصري، تم الحديث عن نظام رجيم تتبعه المغنية الامريكية كاتي بيري للحفاظ على رشاقتها الدائمة.

ويعرف هذا النظام ب Five Factor، والذي يعتمد على تناول 5 وجبات صغيرة في اليوم عوضاً عن 3 وجبات كبيرة. ويتضمن هذا النظام بعض اصناف الطعام الصحية مثل حساء المرق والدجاج المشوي والهليون المشوي اضافة الى الحبوب الكاملة مثل الكينوا.

كما تواظب كاتي بيري على شرب ماء جوز الهند وتناول وجبة خفيفة عند الشعور بالجوع. وكونها من عشاق المأكولات المالحة، فإن بيري تكتفي بوجبة مالحة واحدة هي "كويساديلا صحية" مع شرائح الديك الرومي والفاصوليا السوداء والجبن قليل الدسم.

وتحرص كاتي بيرى على شرب ماء جوز الهند، وتناول الوجبة الخفيفة، كما تعتبر كاتى من محبى الأطعمة المالحة، لذلك تكتفى بتناول وجبة "الكاساديا المكسيكية" الصحية مع شرائح من الديك الرومي والفاصوليا السوداء والجبن قليل الدسم.

الوجبات الخفيفة في نظام رجيم كاتي بيري

 تحرص كاتي بيري على تناول الاطعمة الصحية في نظامها الغذائي

بحسب مجلة People المعنية بشؤون الفنانين والمشاهير، تتناول كاتي بيري بعض الوجبات الخفيفة خلال النهار، وهي وجبات تعتمد على اطعمة صحية غنية بالعناصر الغذائية الضرورية للجسم.

ومن هذه الوجبات، الحمص والخضروات واليوسفي، كما تحرص دوماً على تناول السبانخ والبروكلي والكرفس وانواع مختلفة من الفواكه الصحية، فيما تتجنب الافراط في تناول الفواكه لضمان عدم زيادة الوزن.

ومن الاطعمة الصحية الاخرى التي تتناولها بيري ضمن نظام Five factor، الجرانولا الصحية والتين المجفف ورقائق التورتيلا والحبوب الكاملة والجواكامولي محلي الصنع والحمص كوجبات خفيفة.

الرياضة وراء رشاقة كاتي بيري

وكانت بيري قبل عدة سنوات صرحت لمجلة People انها تفضل الذهاب لصالة الألعاب الرياضية في الصباح، لممارسة بعض التمارين الرياضية مثل المشي لمسافات طويلة أو ركوب الدراجة، والقفز على الحبل بشكل يومي حتى تتمكن من خسارة الوزن وتحافظ على لياقتها البدنية بشكل دائم.