طريقة تنحيف الكتف العريض في أسبوع

تنحيف الكتف العريض من خلال التمارين الرياضية من أهم الطرق للظهور بمظهر لائق و جسم ممشوق و رشيق حيث تستهدف التمارين تنحيف الأكتاف و نحت هذه المنطقة و تقوية عضلاتها، خصوصاً في حال رغبتك بالتمايل بفستان مكشوف الأكتاف.  

هذه التمارين الرياضية الخمسة مهمة جداً و سهلة الاداء في البيت أو في الصالة الرياضية و تحتاجين فيها الى الإستعانة ببعض الأوزان الخفيفة او الـDumbbells.

و الأمر المميز في هذه التمارين، أنها لن تأخذ من وقتك اكثر من 5 دقائق يومياً، اذا ثابرت على ممارستها بانتظام لتضمن لك الحصول على أكتاف جميلة و مشدودة.

تمارين تنحيف الكتف العريض

التمرين الأول

إحملي أوزان الدامبلز بين يديك، و اثني كوعيك و ارفعي يديك قرب جسمك. في الحركة التالية، إفتحي يديك مع المحافظة على ثبات الكوع و اثنيهما جانباً على مستوى كتفيك، ثم إرفعيهما كلياً في الهواء و بشكل مستقيم.

 التمرين الاول

التمرين الثاني

قفي بشكل جانبي و اخفضي رأسك صوب الأرض و ارجعي مؤخرتك الى الخلف. احملي أوزان الدامبلز بين يديك، و قرّبي قبضتا يديك و وجهيهما نحو الخارج ثم مدّي ذراعيك الى الأسفل امامك. في الحركة التالية، إفتحي ذراعيك جانباً كما تظهر لك الصورة ثم عودي الى الحركة الأولى و عاودي تكرارها.

التمرين الثاني

التمرين الثالث

قفي أولاً بشكل مستقيم، ثم اثني الجزء العلوي من جسمك نزولاً صوب الأرض قليلاً و ارجعي مؤخرتك الى الخلف، و اثني ركبتيك قليلاً.

احملي بعض الأوزان الخفيفة في يديك، و اثني مرفقيك عند 90 درجة، و قربيها صوب صدرك، ثم قومي بإرجاعهما خلف ظهرك و مديّهما كلياً كما في الصورة. حافظي على استقامة الظهر و الرأس خلال تأدية هذه الحركة. في حال شعرت بالتعب، يمكنك تأدية التمرين دون ثني المرفقين.

التمرين الثالث

التمرين الرابع

قفي بشكل مستقيم، و احملي الأوزان بين يديك، اخفضي ذراعيك الى الأسفل، ثم قومي بثني مرفقيك و ارفعي كوعيك فوق كتفيك على أن تكون قبضتا يديك تحت ذقنك كما تظهر لك الصورة.

التمرين الرابع

التمرين الخامس

ضعي يديك خلفك على طرف الأريكة أو أي كرسي أو على الأرض و انخفضي صوب الأرض. إبدأي برفع جسمك عالياً حتى تصل المؤخرة لارتفاع الأريكة على أن تكون يديك خلفك ممدودتين بشكل مستقيم. ثم انزلي مجدداً و تدريجياً صوب الأرض حتى تقتربي من الأرض مع ثني الكوعين.

التمرين الخامس