فوائد تمارين الكارديو لحرق الدهون ونحت الجسم

تعتبر تمارين الكارديو من أفضل أنواع التمارين التي يمكن أن تمارسها المرأة، إذ أنها تساعدها في الحصول على الوزن الذي لطالما حلمت به بكل بساطة و بدون الحاجة إلى إرهاق نفسها و بذل جهد كبير.

فما هي أهم فوائد تمارين الكارديو لحرق الدهون و نحت الجسم؟ هذا ما نتعرف عليه سوياً اليوم.

فوائد تمارين الكارديو

  • تحرق الدهون بفاعلية و تقلل كتلة الجسم عند المواظبة على ممارستها.
  • تقوّي الرئتين والقلب وتعزز عملهما.
  • تقللّ فرص الإصابة بالسكري و أمراض القلب و الرئتين.
  • تنشط الدورة الدموية في الجسم، و بالتالي تحميل الأكسجين و المواد الغذائية إلى كافة أجزاء الجسم.
  • تساعد على التخلص من الفضلات الموجودة في الجسم.
  •  تقلل من خطر كسر العظام وخصوصاً عظام الورك.
  • تعززّ من قدرة التنفس لديك.

تمارين الكارديو لحرق الدهون و نحت الجسم

إن كنت تبحثين عن افضل تمارين الكارديو يمكنك القيام بها في المنزل دون الحاجة الى ممارسة رياضة المشي خارجاً أو التمرن على جهاز الـTreadmill في المنزل، إليك مجموعة من افضل تمارين كارديو لحرق الدهون و نحت الجسم للنساء بمفعول مذهل.

التمرين الاول

التمرين الاول

هو التمرين المماثل لتمرين القفز بالحبل. يمكنك القيام به عبر إستخدام الحبلة التقليدية و القفز عليها عبر ضم القدمين أو عبر ثنيهما الواحدة تلو الأخرى، أو القيام بالحركات نفسها دون وجود الحبلة.

التمرين الثاني

التمرين الثاني

قفي أولاً بشكل مستقيم، و مدّي يديك الى جانبك من ناحية الكتف المواجه لها، ثم حرّكي كل كتف على حدة بحركات دائرية. لزيادة بعض التحدي للتمرين قومي برفع القدمين و ثنيهما كأنك تقومين بالجري في الوقت نفسه.

التمرين الثالث

 التمرين الثالث

إبدأي أولاً التمرين بحركة الـSquat  وانخفضي صوب الأرض وارجعي مؤخرتك الى الوراء. إستعدي للقيام بقفزة كبرى الى الأمام وارتكزي بعد القفزة على وضعية الـSquat  مجدداً. إنتقلي من هذه الوضعية لتقومي بعدّة خطوات صغيرة الى الخلف كما تظهر لك الصورة

التمرين الرابع

التمرين الرابع

إتخذي وضعية الـSquat القصوى، أخفضي جسمك صوب الأرض واثني ركبتيك وارجعي مؤخرتك الى الوراء والمسي بيد واحدة الأرض، ثم قومي بالقفز واستديري 180 درجة الى اليمين وحافظي على وضعية الSquat ثم اقفزي واستديري مرة أخرى لناحية الشمال وكرّري الحركة بشكلٍ متتال.

التمرين الخامس

التمرين الخامس

إتخذي في الحركة الأولى وضعية الـLunge، إدفعي بقدمك اليمنى الى الأمام واثنيها واتركي القدم الثانية ممدودة في الخلف. إقفزي الآن ومدّي القدمين معاً وارفعيهما في الهواء وارتكزي بعد القفزة على وضعية الLunges وبدّلي بوضعية القدمين من حركة الLunges السابقة.