صور افضل تمارين الكارديو للبطن للمبتدئين بالتفصيل

دائماً ما تشتكي اغلبية النساء من تكدس الدهون العنيدة في البطن حيث تحاول بكافة الوسائل التخلص من هذه الدهون المزعجة. و تعدّ تمارين الكارديو للبطن من أهم التمارين الرياضيّة حيث تساهم بحرق الدهون المتراكمة في البطن و بناء الكتل العضلية، و نحت الجسم.

لذا إن كنت تبحثين عن افضل تمارين كارديو للبطن يمكنك القيام دون الحاجة الى ممارسة رياضة المشي خارجاً أو التمرن على جهاز الـTreadmill في المنزل، إليك و بالصور مجموعة من افضل تمارين كارديو للبطن لحرق الدهون و نحت الجسم للمبتدئات بمفعول مذهل مع صور التمارين و تفاصيل الوضعيات.

افضل تمارين الكارديو للبطن للمبتدئين

التمرين الاول

 التمرين الاول

هو التمرين المماثل لتمرين القفز بالحبل. يمكنك القيام به عبر إستخدام الحبلة التقليدية و القفز عليها عبر ضم القدمين أو عبر ثنيهما الواحدة تلو الأخرى، أو القيام بالحركات نفسها دون وجود الحبلة.

التمرين الثاني

 التمرين الثاني

قفي أولاً بشكل مستقيم، و مدّي يديك الى جانبك من ناحية الكتف المواجه لها، ثم حرّكي كل كتف على حدة بحركات دائرية. لزيادة بعض التحدي للتمرين قومي برفع القدمين و ثنيهما كأنك تقومين بالجري في الوقت نفسه.

التمرين الثالث

التمرين الثالث

إتخذي في الحركة الأولى وضعية الـLunge ثم ادفعي بقدمك اليمنى الى الأمام و اثنيها و اتركي القدم الثانية ممدودة في الخلف. إقفزي الآن بالقدم الخلفية و ارفعيها في الهواء و اثنيها في الوقت نفسه على مستوى معدتك، و مدّي القدم الثانية بشكلٍ مستقيم كما تظهر لك الصورة.

التمرين الرابع

التمرين الرابع

إبدأي أولاً التمرين بحركة الـSquat وانخفضي صوب الأرض وارجعي مؤخرتك الى الوراء. إستعدي للقيام بقفزة كبرى الى الأمام وارتكزي بعد القفزة على وضعية الـSquat مجدداً. إنتقلي من هذه الوضعية لتقومي بعدّة خطوات صغيرة الى الخلف كما تظهر لك الصورة

 التمرين الخامس

التمرين الخامس

قفي أولاً بشكل مستقيم، و ضعي قدمك اليمنى أمام اليسرى. إرفعي قدمك اليسرى في الخلف و مدّيها عالياً الى الأمام و المسي بيدك اليمنى أطراف أصابع القدم المرفوعة. أرجعي القدم مجدداً الى الخلف كما الحركة الاولى، و عاودي تكرار الحركات بشكل متتال و سريع مع تبديل القدمين.