فوائد الشاي الأخضر مع الليمون للتنحيف

تكمن فوائد الشاي الأخضر مع الليمون للتنحيف، في كيفية توظيف مركبات هذا المشروب الفعال في تسريع عملية الأيض، دون أضرار قد تصيب الجسم على المدى الطويل

ستعرفك عزيزتي فوائد الشاي الأخضر مع الليمون للتنحيف، من خلال اختصاصية التغذية منى إبراهيم من القاهرة، كذلك كيفية توظيفه مع الحميات الصحية المتنوعة للتنحيف، كي يتسنى لك الاستفادة منه للتخلص من الكيلوجرامات الزائدة.

تناول الشاي الاخضر مع الليمون بالطريقة الصحية مفيد لانقاص الوزن

الشاي الأخضر مع الليمون للتنحيف

وبحسب ما قالته اختصاصية التغذية منى، الشاي الأخضر مع الليمون سلاح ذو حدين على صحة الجسم بصفة عامة، إذ يحوي مضادات الأكسدة، الكافيين، مضادات البكتيريا، الفيتامينات والمعادن المحفزة لتسريع عملية الأيض على وجه الخصوص.

لكنه يشترط تناول بكمية معتدلة لا تزيد عن كوبين على مدار اليوم، يفضل تناوله بعد وجبة الإفطار وقبل وجبة العشاء، يتناسب شربه مع جميع الحميات الصحية المتوازنة دون الحميات القاسية، كذلك احتواء حمية التنحيف على نسبة عالية من الخضروات والفواكة والكربوهيدات القليلة مع مراعاة الإكثار من شرب الماء الفاتر وممارسة التمارين الرياضة.

ما يساعد ذلك على تفادي أضرار مشروب الشاي الأخضر مع الليمون  خلال إنقاص الوزن خصوصا" قرحة المعدة، الإمساك المزمن، التقيؤ والغثيان، العصبية المبالغ فيها، الأرق وعدم النوم العميق، الأنيميا، عد انتظام ضربات القلب، خلل وظائف الغدة الدرقية على المدى البعيد، ما يعيق خسارة الوزن والإصابة بالأمراض المتنوعة.

فوائد الشاي الأخضر مع الليمون للتنحيف

أوضحت الدكتورة منى، أنه في حالة الالتزام بالتعليمات السالفة الذكر أثناء التنحيف، سيساهم مشروب الشاي الأخضر مع الليمون  في تحقيق فوائد عدة خلال التنحيف على النحو التالي

  • يسرع مشروب الشاي الأخضر مع الليمون عملية الأيض خلال التنحيف.
  • يمنع مشروب الشاي الأخضر مع الليمون تراكم دهون الجسم خصوصا في منطقة البطن أثناء إنقاص الوزن.
  • يساعد مشروب مشروب الشاي الأخضر على كبح الشهية والشعور بالجوع، خصوصا قبل الخلوك إلى النوم.
  • ينظم مشروب الشاي الأخضر مع الليمون معدلات الكوليسترول في الدم خلال خسارة الوزن.
  • تناول مشروب الشاي الأخضر مع الليمون بعد نصف ساعة من وجبة الإفطار التي تحوي " الزبادي، البيض المسلوق، البروكلي، الخبز الأسمر"  مفيد للتنحيف.
  • تناول مشروب الشاي الأخضر مع الليمون قبل وجبة العشاء الخفيفة يحفز الجسم ليلا على التخلص من السموم والفضلات في صباح اليوم التالي للتنحيف.

وأخيرا، يفضل غلي الليمون بقشرته ونقع أكياس الشاي الأخضر مع تبريد المشروب قبل تناوله دون أي إضافات أخرى، ما يساعد على تنحيف الجسم ضمن الحمية الصحية المتبعة والمناسبة لطبيعة الجسم وحالته الصحية.