رجيم الشوربة الحارقة للدهون في رمضان

انتشر رجيم الشوربة الحارقة للدهون في رمضان عبر النت ومواقع التواصل الإجتماعي، الذي يستهدف تقديم البرنامج الغذائي المنخفض السعرات الحرارية في رمضان.

لكننا لا ننصح باتباع رجيم الشوربة الحارقة للدهون دون مراجعة الطبيب المختص، كي يوازي بين معدل الدهون والسعرات الحرارية حسب طبيعة الجسم وحالته الصحية.

فضلا عن ذلك، لتوظيف الأطعمة المتجانسة مع الشوربة الحارقة للدهون لإنقاص الوزن في رمضان دون المعاناة.

سنركز خلال السطور القادمة على تقديم أفضل الشوربات الحارقة للدهون، من خلال اختصاصية التغذية مها يوسف من القاهرة، كي تختاري عزيزتي ما يناسبك مع طبيبك المختص للتخسيس في رمضان.

رجيم الشوربة الحارقة للدهون في رمضان

رجيم الشوربة الحارقة للدهون

بحسب ما قالته اختصاصية التغذية مها، يتميز رجيم الشوربة الحارقة للدهون بكونه منخفض السعرات الحرارية ويكبح الشهية لفترات طويلة.

إلا أن تطبيقه دون الوعي التام بكيفية توظيف الأطعمة الحارقة والمتجانسة معه، لتخسيس الوزن بالشكل الصحي،  سيؤدي ذلك إلى نتائج عكسية وإرهاق وظائف الجسم الحيوية على المدى الطويل.

من ناحية أخرى يفضل اختيار بعض الأطعمة المتجانسة مع الشوربة الحارقة، وأهمها " الشمام، البطيخ، التوت، الجرجير، البقدونس، الخس، البطاطا المشوية، الحليب الخالي من الدسم، الطماطم"

كذلك الامتناع عن تناول " البازلاء، حبوب الذرة، الموز، السمن، الزبدة، المعلبات المتنوعة".

أفضل الشوربات الحارقة للدهون في رمضان

أكدت الدكتور مها، أنه يشترط مراجعة الطبيب المختص لوضع برنامج الرجيم الصحي، الذي يحتوي على أحد الشوربات الحارقة للدهون التالية

شوربة الملفوف

تحتوي شوربة الملفوف على نسبة كبيرة من الألياف الحارقة للدهون، كذلك تمنع الإحساس بالجوع لفترات طويلة، لذلك استمتعي عزيزتي بشوربة الملفوف المطهوة بالماء لحرق الدهون في رمضان.

شوربة الطماطم

استفيدي عزيزتي من شوربة الطماطم الغنية بالفيتامينات والأملاح المعدنية المغذية للجسم، ضمن الرجيم الصحي المخصص لك لحرق الدهون في رمضان.

شوربة البروكلي

تعتبر شوربة البروكلي من أفضل أنواع الشوربات الحارقة لسد الشهية وحرق الدهون، خصوصا لمنطقتي البطن والأرداف في رمضان.

شوربة الشوفان

تساعد شوربة الشوفان على تنظيم معدلات الكوليسترول في الدم وعملية الهضم، كبح الشهية وتزيد الجسم بالسعرات الحرارية المنخفضة، ما يساعد ذلك على حرق الدهون بالشكل الصحي في رمضان.

وأخيرا، لا تترددي في اختيار الشوربة الحارقة للدهون المناسبة لك، لتخسيس وزنك بالشكل الصحي في رمضان.