5 مشروبات صحية لحرق الدهون في سحور رمضان

تعتبر عملية حرق الدهون شبكة عنكبوتية معقدة، مرتبطة بمعايير متنوعة وأطعمة مختلفة، خصوصا في رمضان، فالأطعمة الدسمة الشهية في وجبتي الإفطار والسحور على حد سواء من شأنها أن تمنع عملية الأيض من وظيفتها الأساسية للحفاظ على الوزن في رمضان.

ورغم أن حرق دهون الجسم تحتاج إلى خطة محددة من الطبيب المختص حسب طبيعة كل جسم وحالته الصحية، إلا أننا اخترنا لك أفضل 5 مشروبات صحية لحرق الدهون المتجانسة مع بعض الأطعمة المتناولة خلال السحورفي رمضان، بناء على توجيهات استشاري السمنة والنحافة الدكتور هشام الوصيف من القاهرة.

حرق الدهون في سحور رمضان

مشروب الكيوي بالعسل لحرق الدهون في سحور رمضان

وبحسب ما قاله استشاري السمنة والنحافة الدكتورهشام، تعتبر وجبة السحور مفتاح الصمود والإحساس بالشبع خلال ساعات الصيام، لذا لا مانع من تطبيق التوليفة  الصحية لحرق الدهون  والمناسبة لجميع الفئات العمرية، وهي عبارة عن توظيف بعض المشروبات الصحية مع أنواع معينة العناصر الغذائية.

ما يساعد ذلك على حرق الدهون، تغذية الجسم بالسوائل اللازمة خلال الصيام، إنقاص الوزن بالشكل الطبيعي، مع مراعاة تناول كميات معتدلة من الأطعمة الصحية في وجبة الإفطار، الإكثار من شرب الماء، ممارسة التمارين البسيطة يوميا لمدة 15 دقيقة.

5 مشروبات صحية لحرق الدهون في سحور رمضان

مشروب الأناناس الطازج لحرق الدهون في سحور رمضان

أوضح الدكتورهشام، أنه يمكن تحضير السحور من البدائل المتنوعة " الحبوب الكاملة، بياض البيض، اللبنة، الزبادي، الشوربات وأطباق السلطة الغنية بالألياف، التفاح، الموز، زبدة الفول السوداني، الفراولة، الحليب الخالي من الدسم، كمية معتدلة من المكسرات النيئة، الخبر الأسمرالبطاطا المشوية"، المتفاعلة مع أفضل 5 مشروبات صحية لحرق الدهون في سحور رمضان على النحو التالي

  1. تناول كوب من مشروب البطيخ الخالي من السكر خلال وجبة السحور لحرق الدهون في رمضان.
  2. يحسن مشروب عصير الكيوي بعد وجبة السحورعملية الهضم ويحرق الدهون في رمضان.
  3. يعتبرمشروب الشاي الأخضر الخالي من السكر من أفضل المشروبات الحارقة للدهون ولكن تناول كوبين فقط خلال ساعات الإفطار في رمضان.
  4. يزيد مشروب الأناناس الطازج خلال وجبة السحور حرق الدهون في رمضان.
  5. تناول مشروب الكمون بعد السحور بالتبادل مع مشروب الشمر الخالي من السكر يوم بعد يوم، يسرع حرق الدهون في رمضان.

وأخيرا، استفيدي عزيزتي من الأطعمة والمشروبات الصحية المقدم في وجبة السحور لحرق الدهون في رمضان