رجيم الأسبوع الثاني من رمضان

رجيم الأسبوع الثاني من رمضان، مرتبط بمدى استعداداتك النفسية والغذائية، للحفاظ على صحتك ووزنك في آن واحد خلال شهر رمضان.

ورغم انتشار الأنظمة الغذائية المتنوعة عبر النت ووسائل التواصل الإجتماعي، لتخسيس الوزن في رمضان، إلا أن عدم الموازنة بين الجسم والعقل، وتحفيزهما بإرادة والعزيمة على اتباع العادات الغذائية الصحية، آداب الطعام في رمضان، كذلك برنامج رياضي بسيط يرفع من كفاءة عملية حرق الدهون، سيؤدي ذلك إلى النتائج العكسية مهما كانت الأطعمة الصحية المتناولة بالطرق العشوائية في رمضان.

 رجيم الاسبوع الثاني من رمضان

رجيم الأسبوع الثاني من رمضان

وبحسب ما قالته اختصاصية التغذية الدكتورة منى إبراهيم من القاهرة، لا يمكن تحديد رجيم محدد لجميع الفئات العمرية في الأسبوع الثاني من رمضان، لكن بصفة عامة سنختار بعض الأطعمة المفيدة والمساعدة على حرق الدهون، مع ضرورة مراجعة الطبيب المختص لتحديد رجيم صحي في الأسبوع الثاني من رمضان، بما يتناسب مع طبيعة كل جسم وحالته الصحية وليس غير ذلك.

أما عن الأطعمة المفيدة لرجيم الأسبوع الثاني في رمضان بصفة عامة فهي

أطعمة الإفطار لرجيم الأسبوع الثاني في رمضان

استمتعي بتناول " الأطعمة المشوية في الفرن، الخضراوات المطهوة على البخار، الشوربات الخالية من الدسم، الأرز البني، أطباق السلطة الخالية من النكهات الصناعية، الخبر الأسمر، مع مراعاة  تناول الأسماك المشوية مرة في الأسبوع الثاني من رمضان.

أطعمة بعد صلاة التراويح في رمضان

يفضل تناول الحلويات بعد مرور وقت من الإفطار، لذا استمتعي بعد صلاة التراويح في رمضان، بتناول قطعة واحدة في حجم علبة الكبريت من" الكنافة، البقلاوة وغيرها من الحلويات الرمضانية، مع القهوة العربي أو المشروبات الحارقة للدهون" الشاي الاخضر، القرفة، الزنجبيل"، للحفاظ على رشاقتك في رمضان.

أطعمة السحور لرجيم الأسبوع الثاني في رمضان

احرصي على اختياربعض الأطعمة المفيدة للجسم خلال ساعات الصيام" اللبن الرايب، البيض المسلوق، الخضروات الداكنة، البقوليات، الخبز الأسمر، الشوفان، الفواكة الغنية بالسوائل والألياف الطبيعية، الزبادي، الطماطم، الجبن الخالية من الدسم.

وأخيرا، اتبعي رجيم صحي مع الطبيب المختص، كي يحدد لك أفضل الأطعمة المناسبة لك خلال الأسبوع الثاني من رمضان، والأهم قللي الكميات المتناولة، امضغي الطعام جيدا، اكثري من شرب الماء، فضلا عن ذلك امتنعي عن تناول التوابل، الأملاح والبهارات الحارة بصفة عامة في رمضان.