أفضل المواقع الرياضية المختصة لممارسة التمارين في فترة الحجر المنزلي

الحجر المنزلي بسبب انتشار فيروس كورونا ليس عائقا بعد اليوم أمام المثابرة و الإلتزام بالتمارين اليومية. لست بحاجة للخروج من المنزل لأن هناك العديد من المواقع و التطبيقات على الانترنت التي تقدّم الكثير من الخيارات لاستغلال فترة الحجر المنزلي كفرصة لممارسة التمارين الرياضية و جعلها جزءاً لا يتجزأ من النظام اليومي.

سنعرّفك على أهم المواقع الرياضية و قنوات اللياقة البدنية لممارسة التمارين الرياضية في المنزل، و الاهتمام قدر الإمكان بالصحة و الرشاقة في فترة الحجر المنزلي:

ممارسة اليوغا في فترة الحجر المنزلي

تقدّم Jivamukti with Dina دروس في اليوغا في فترة الحجر المنزلي

تجلب لك دروس اليوغا التي تقدمها Jivamukti with Dina  الاحساس بالحيوية والنشاط. يمكن متابعة الحصص التدريبية على صفحتها الخاصة على فيسبوك و انستقرام، و تضع هذه الدروس ممارسي و محبات اليوغا في تحديات مميزة تتضمن التأمل و الحركات الخاصة باليوغا و الغناء.

و من أبرز استوديوهات اليوغا المعروفة في دبي، تقدّم استوديوهات Dryp و Yoga La Vie   ، مجموعة من دروس اليوغا لتشجيع ممارسي اليوغا ضمن مختلف المستويات للبدء بممارسة التمرينات و المشاركة في جلسات اليوغا و التأمل.

أهم الصالات و مراكز اللياقة البدنية لممارسة التدريبات في فترة الحجر المنزلي

يتابع استوديو Crank Dubai التدريبات اليومية الكترونيا لتشجيع ممارسة الرياضة

في زمن انتشار وباء فيروس كورونا الجديد، و التزام السكان قرار الحجر المنزلي و إغلاق الصالات الرياضية لمواجهة تفشي فيروس كورونا الجديد، من الضروري متابعة ممارسة الرياضة و التمارين الرياضية للمحافظة على الرشاقة و الوزن الصحي. لذلك، تقدّم أهم الصالات و مراكز اللياقة البدنية في دبي جداول تدريب مجانية للتمارين واللياقة البدنية من خلال الصفحات الخاصة بها على إنستغرام، والتي يتولى تقديمها الخبراء و المتخصصون باللياقة البدنية في هذه الصالات. و من أهم هذه الصالات Crank Dubai ، The Platform Dubai h ، و Barry's Bootcamp ، و Gravity DXB التي تعتبر أول صالة جمباز و باركور في دبي.

منصات الكترونية لممارسة الرياضة في فترة الحجر المنزلي

من المنصات الالكترونية التي تقدمّ تدريبات يومية للمحافظة على الرشاقة و الصحة في فترة الحجر المنزلي، منصة "دليلك للتحدي" على موقع تحدي دبي للياقة التي تفيدك أيضاً في مجال النصائح العملية الرائعة للتغذية والصحة البدنية.

و في إطار حث سكان إمارة دبي على ممارسة الرياضة يومياً وفي ظل الإجراءات الاحترازية لمجابهة خطر فيروس كورونا، و منها الحد من الاختلاط في الأماكن العامة مثل النوادي الرياضية، أعلن مجلس دبي الرياضي عن إطلاق المنصة الرقمية للتدريب الرياضي عن بعد بدبي، بالتعاون مع "نيو إيدج فيتنيس" والتي توفر خدمة التدريب الرياضي من خلال تقنية اللايف فيديو على شبكة الإنترنت، و التي تمكن المستخدمين من استئناف التدريب الرياضي اليومي في خصوصية تامة في منازلهم و تجنّب الإختلاط لتجنّب عدوى فيروس كورونا. و يمكن متابعة المنصة الرقمية و كل التطورات الخاصة بالتدريبات الالكترونية على موقع مجلس دبي الرياضي على انستقرام