مشروبات تساعد على حرق دهون البطن اثناء الحجر المنزلي

مع استمرار الحجر المنزلي الصحي الذي يهدف لحماية الناس من عدوى فيروس كورونا، تزداد ساعات البقاء في المنزل ورحلات الذهاب والإياب للمطبخ لإعداد الطعام وتناوله اثناء مشاهدة التلفاز أو متابعة ما يجري على مواقع التواصل الإجتماعي.

والحقيقة أن هناك علاقة مضطردة بين زيادة الوزن والجلوس في المنزل لوقت طويل، ومعها تزيد دهون البطن التي يصعب حرقها بشكل فعال في بعض الأحيان. 

لذا نقدم لك اليوم عزيزتي، مجموعة من المشروبات المنعشة والسهلة التي تساعد على حرق دهون البطن بيسر وفاعلية. لكن لا بد من التنويه بضرورة الإلتزام بحمية غذائية صحية يوصي بها خبير التغذية المختص حسب كل حالة.

مشروبات تساعد على حرق دهون البطن اثناء الحجر المنزلي

اضيفي هذه المشروبات لنظامك الحياتي الذي يشمل تناول اطعمة صحية وتمارين رياضية تساعد على حرق الدهون في الجسم خاصة في منطقة البطن:

•    الماء المنكه: من افضل المشروبات الطبيعية التي يمكنك التلذذ بها فيما تعمل هي على حرق الدهون في البطن.

ويمكن لبعض النكهات المضافة للماء المساعدة على حرق الدهون، مثل شرائح الليمون او الخيار او الجريب فروت.

•    البطيخ: من المشروبات المنعشة التي تحوي نسبة عالية من الماء وتعمل على ترطيب الجسم وتقليل نسبة الدهون في البطن.

•    الشاي البارد مع النعناع: يسهم في تحسين الهضم والتخلص من دهون البطن ويحول دون تكون الغازات خصوصاً بعد تناول الوجبات الدسمة والغنية بالدهون.

•    عصير الاناناس: من المشروبات المساعدة على حرق دهون البطن، كون الاناناس يحتوي على مادة البروميلين التي تساعد على تحطيم البروتين، كما يساعد عصير الاناناس على تعزيز عملية الهضم والتخلص من الانتفاخ ومنع ظهور الكرش.

•    الشاي الاخضر: مشروب قوي وفعال يساعد في التخلص من دهون البطن بفضل محتواه من مضادات الاكسدة، كما يسهم الشاي الاخضر في حرق سعرات حرارية أكثر في حال تم شربه قبل ممارسة الرياضة.

•    مشروب الشوكولاته الداكنة: فعال في كبح الشهية ويساعد على انقاص الوزن. ويمكن تناول هذا المشروب اللذيذ ساخناً او باردا كبديل عن وجبة الفطور للحد من الشهية لوقت طويل.

•    عصير التفاح: يحتوي على الالياف الطبيعية بشكل كبير ما يساعد على امتلاء المعدة وتعزيز الشعور بالشبع وتقليل نسبة الكوليسترول في الدم.

•    عصير الطماطم: فعال في محاربة الدهون خاصة دهون البطن، كونه يحتوي على نسب قليلة من الكربوهيدرا والسكر، كما ان الطماطم غنية بالمغنيسيوم والبوتاسيوم وفيتامين ج، وجميع هذه المعادن مفيدة لجهة منع تشكل الدهون حول البطن.

•    عصير السبانخ: ويحتوي على الحديد والمغنيسيوم والكالسيوم ومواد كيميائية نباتية أخرى، إضافة الى مادة الكلوروفيل التي تساعد الجسم في الحصول على كمية كافية من الأوكسجين، كما تزيل السموم وتحافظ على مستوى الدهون في الجسم.