تمارين رياضية فعالة لتنحيف الارداف في المنزل

تمارين لتنحيف المؤخرة في اسبوع حيث اذا كنت تعانين من تراكم الدهون في منطقة الارداف و تريدين تنحيف الارداف طبيعياً و التخلص من الدهون في هذه المنطقة، إليك أفضل التمارين الرياضية التي تحّل لك هذه المشكلة بشكل فعّال و سريع دون الحاجة الى مغادرة المنزل خصوصاً بسبب الحجر المنزلي و فيروس كورونا و تضمن لك الحصول على القوام الممشوق و الرشيق.

ستلاحظين عزيزتي أن اردافك نحيفة، خصوصاً اذا اقترنت هذه التمارين مع الحرص على اتباع نظام غذائي صحي و وصفات غذائية للتخلص من دهون الارداف و التوقف عن ممارسة العادات الخاطئة التي تعمل على تكون الدهون في الأرداف مثل تناول الأطعمة المقلية، السكريات و المشروبات الغازية، و التركيز بالمقابل على الفواكه، الخضراوات، الأطعمة الخالية من الدهون، البروتينات كاللبن الخالي من الدسم، الزبادي، الحبوب الكاملة كالارز البني و دقيق الشوفان.

تمارين رياضية لتنحيف الارداف

التمرين الاول

 التمرين الاول

تمددّي على الأرض و ارتكزي على كفي يديك و على ركبة واحدة كما تظهر لك الصورة. إرفعي القدم الثانية و اثنيها 90 درجة في الهواء. حافظي على استقامة الظهر و على الرأس مرفوعاً، و قومي بتحريك القدم المرفوعة صعوداً و نزولاً مرات عدة قبل أن تبدلّي بين القدمين.

التمرين الثاني

التمرين الثاني

قفي أولاً مع امداد اليدين أفقيًا في مستوى الكتفين ثم قومي بخطوة كبيرة بأحد قدميك للأمام مع النزول إلى أسفل حتى تصل إلى درجة أن ركبتيك في وضع زاوية 90 درجة. عندها قومي بلف جزعك ببطء في أحد الإتجاهين ثم عودي إلى المنتصف و قفي مجدداً بشكل مستقيم من جديد. كرري الخطوات للجهة الثانية.

التمرين الثالث

 التمرين الثالث

قفي خلف كرسي و امسكي الطرف، ثم قومي برفع قدمك للخلف بزاوية 45 درجة ثم أعيدها إلى الأرض مرة أخرى مع التكرار في كلا القدمين.

التمرين الرابع

التمرين الرابع

إستلقي على الأرض و ارفعي ساقيك، و حافظي على وضع ظهرك ملامساً للأرض. حرّكي قدميك الى الأعلى و الأسفل مثل حركة المقصّ بحركات سريعة و صغيرة، مع إبقائها قدميك ممدودتين تماماً.

التمرين الخامس

التمرين الخامس

قفي بشكل مستقيم و اتركي مسافة كبيرة بين قدميك، إثني ركبتيك لاتخاذ وضعية القرفصاء و افتحي قدميك بشكل واسع و انزلي بكل قوتك صوب الأرض. ركزّي حمل الجسم على كاحلي القدم، و ضعي ذراعيك على خصرك و حافظي على الوضعية حسب قوة الإحتمال. ثبتّي الكعبين على الأرض للوقوف مجدداً مع المحافظة على استقامة الظهر.