فوائد حليب الصويا للتنحيف لا تفوتك

فوائد حليب الصويا للتنحيف لا تفوتك، لكن انتبهي عزيزتي إلى ضرورة مراجعة طبيب التغذية قبل استخدامه، فرغم فوائد حليب الصويا المتنوعة وسعراته الحرارية المنخفضة، إلا أن الإفراط في تناوله يؤدي إلى أضرار متفاوتة أنت في غنى عنها.

لذا تعرفي معنا على فوائد حليب الصويا للتنحيف من اختصاصية التغذية الدكتورة  ندى محمود من القاهرة، كي يتسنى لك إضافته إلى لائحة وجباتك المفضلة بالشكل الصحي خلال تنحيف الجسم.

حليب الصويا

وبحسب ما قالته الدكتورة ندى، يتصدر حليب الصويا قائمة الأطعمة الغنية بالبروتين، ذات السعرات الحرارية المنخفضة،  بخلاف المركبات المتنوعة المفيدة لتنحيف الجسم، خصوصا" الألياف الطبيعية، الكربوهيدات، الكالسيوم، الحديد، الزنك، الماغنسيوم، الصوديوم، فضلا عن ذلك مركب الريبوفلافين، والفيتامينات المتعددة والسكريات الصحية المختلفة".

حليب الصويا البديل الصحي

أكدت الدكتورة ندى، أنه رغم نفورالكثيرات من تناوله وعدم التلذذ بطعمه الغريب، إلا أنه البديل الصحي عن الحليب العادي، خصوصا مع الفئات العمرية المختلفة التي تعاني من حساسية الألبان.

فوائد حليب الصويا للتنحيف

حددت الدكتورة ندى أهم فوائد حليب الصويا للتنحيف على النحو التالي:

  • يمنع حليب الصويا زيادة الوزن، إلا في حالة تناوله ضمن الحمية الصحية التي تجمع بين الأطعمة وبين التمارين الرياضية، المخصصة لزيادة الكتلة العضلية وليس غير ذلك.
  • يحتوي حليب الصويا على الدهون الصحية المفيدة للتنحيف.
  • يساعد حليب الصويا على كبح الشهية خلال تنحيف الوزن.
  • يخفض حليب الصويا من الكوليسترول الضار بالجسم أثناء التنحيف.
  • يساهم حليب الصويا في امتصاص الدهون المتراكمة بالمعدة على الدوام.
  • يحمي حليب الصويا الجسم من الإصابة بالأمراض المتنوعة" هشاشة العظام، القلب" في المدى البعيد.
  • يزيد حليب الصويا من معدل الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة خلال التنحيف بالشكل الصحي.
  • يدعم حليب الصويا الجسم بالكالسيوم وفيتامين د بالشكل الطبيعي دون اللجوء للمكملات الغذائية خلال التنحيف.
  • يخلص حليب الصويا منطقة البطن والأرداف من الدهون المتراكمة خلال تنحيف الوزن.

أضرار حليب الصويا

من ناحية أخرى شددت الدكتورة ندى، على ضرورة مراجعة طبيب التغذية، كي يوظف فوائد حليب الصويا بالكميات المعتدلة، ضمن الحمية الصحية المتبعة حسب طبيعة كل جسم وحالته الصحية، لتفادي العديد من الأضرار وأهمها" الإصابة بسرطان الثدي أو الرحم، مشكلات الجهاز التنفسي، حساسية الجلد، آلام متفاوتة بجدار المعدة".

وأخيرا لا تترددي عزيزتي في إضافة فوائد حليب الصويا إلى وجباتك الصحية خلال التنحيف، مع مراعاة التوازن بين الأطعمة المتناولة ذات السعرات الحرارية المنخفضة وبين زيادة معدل النشاط البدني لتنحيف الجسم بالشكل الصحي على الدوام.