طريقة تنحيف البطن فقط دون الجسم بدون رجيم في اسبوع

هناك خلطات لتنحيف البطن والارداف في اسبوع حيث ان تنحيف البطن بسرعة هي من الحاجات الملحة و من أهم اهداف كل أمرأة تبحث عن الرشاقة و الجسم الممشوق. و لمساعدتك على تنحيف البطن فقط دون الجسم بدون رجيم في اسبوع ، في ما يلي بعض التصرفات و العادات اليومية التي من شأنها عزيزتي أن تساعدك في تنحيف البطن بسرعة. هذه الطرق تنحيف البطن ورجيم للبطن والجوانب اثبتت فعاليتها و ظهرت نتيجتها بتحقيق هدفها الاساسي في وقت سريع.

  • تناول الشوفان في الصباح الباكر: بفضل اليافه القابلة للذوبان يساهم الشوفان في ازالة السموم من الجسم، فنصف كوب من الشوفان يوميا عند الصباح يعزز من عملية التمثيل الغذائي و يحرق الدهون.
  • تناول الفواكه ذات اللون الاحمر بدل الخضراء: التوت، الرمان، الفراولة، البطيخ، الكرز مثالية للحد من دهون البطن و الكرش، و تحسين عملية الهضم و التمثيل الغذائي.
  • تناول طبق من السلطة قبل الوجبة الأساسية: تحمل السلطة المكونة من الخضراوات قليلة السعرات الحرارية العديد من الألياف الصحية التي تعطيك إحساسا بالشبع و تبقي المعدة ممتلئة لأطول فترة ممكنة و بالتالي تهدف الى حرق الدهون و تنحيف البطن.
  • زيادة ساعات النوم: النوم القليل يولّد رغبة في تناول المزيد من الطعام، لذا احرصي على أن يحصل جسمك على الراحة الكاملة و على تسع ساعات ضرورية من النوم كل ليلة للحفاظ على المستوى الطبيعي لهرمون الكورتيزول Cortisol المعروف باسم هرمون التوتر أو هرمون النوم المسؤول الأساسي في عملية التمثيل الغذائي، و الذي يسيطر على استعمال الجسم للبروتين و الكربوهيدرات و الدهون. فضلا أن النوم لساعات كافية يحقق التوازن بين مستويات الكورتيزول و يزيد إنتاج هرمون الليبتينLeptin ، الذي يقوم بالسيطرة على شهيتك.
  • التخفيف من التوتر: من أهم مشاكل تراكم الدهون في البطن، التوتر و ما ينتج عنه من زيادة في مستوى هرمون الكورتيزول المسؤول عن تخزين الدهون الزائدة. لذا، فإن مساعدة الجسم على الاسترخاء و التخلص من كل مصادر التوتر يساهم في حرق الدهون و تنحيف البطن بسرعة، و ذلك من خلال القيام بأنشطة ترفيهية و تأملية تركز على التنفس و الاسترخاء.
  • ممارسة الرياضة و الحركة: النشاط و الحركة يساعدان على زيادة التمثيل الغذائي الجيد و منع تطور دهون البطن و الاحتفاظ بالطاقة البدنية. قومي بإضافة تدريبات القوة باستخدام بعض الأوزان و رياضات HIIT للتخلص من الدهون المتجمعة و تنحيف البطن الى جانب رياضة الجري للتخلص من السنتمترات في منطقة الخصر والارداف. و احرصي ان لا تقل مدة هذه التمارين عن نصف ساعة، أربع مرات في الأسبوع.