ما هي افضل المشروبات لتخسيس البطن والخصر والارداف

ما هي افضل المشروبات لتخسيس البطن والخصر والارداف هو محور موضوعنا اليوم، وتكثر الحقيقة المشروبات والاطعمة التي ترتبط ارتباطا مباشرا بالتخسيس وانقاص الوزن والتخلص من الدهونالتي تتراكم في مناطق معينة من الجسم مثل البطن والخصر والارداف.

وتمتاز الدهون بدور بارز في تنظيم مستوى الكسر في الدم وتنشيط الجسم والمساعدة على امتصاص الفيتامينات، لكن تراكمها في الجسم يمكن ان يؤدي عملا عكسيا لجهة الاصابة بامراض القلب مثل انسداد الشرايين.

وهنا ينصح الاطباء بضرورة التخلص من هذه الدهون الزائدة عن طريق اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة. كما قد تساعد بعض المشروبات في تخليص الجسم من هذه الدهون، لكن ينصح دوما بمراجعة الطبيب المختص قبل تناولها.

ما هي افضل المشروبات لتخسيس البطن والخصر والارداف

هذه المشروبات، بالتزامن مع النظام الغذائي والحياتي الصحي، تسهم في التخلص من دهون البطن والخصر والارداف:

•    تناول كوب من الماء الفاتر مع اضافة عصير نصف ليمون اليه على الريق، يساعد على حرق الدهون وتعزيز الشعور بالشبع وعدم الرغبة في تناول الطعام وذلك لاحتوائه على فيتامين سي بشكل كبير.

•    عصير الطماطم من العصائر قليلة السعرات الحرارية وتحوي كمية كبيرة من مضادات الاكسدة التي تسهل عملية الهضم.

•    اضافة كوب من بذور الشمر الى الماء على النار وتناول كوب من هذا المزيج مرتين يوميا، يسهم في حرق السعرات الحرارية والتخلص من الانتفاخ.

•    يساعد تناول القهوة صباحا على تقليل الشهية ورفع مستوى حرق الدهون في الجسم، لكن لا يجب تناولها مع السكريات والحلوى.

•    الشاي الاخضر من افضل المشروبات التي تساعد على حرق الدهون ومنع دخول السكريات الى الخلايا الدهنية، ما يحول دون تراكم الدهون في الجسم، كونه يحتوي على مادة تزيد اطلاق الهرمونات المخففة للشهية.

•    مخفوق الأناناس فعال في تخفيف الوزن، كونه يحتوي على زيت بذور الكتان والاحماض الدهنية أحادية الاشباع. كما ان الاناناس غني بانزيم البروملين الذي يساعد على تكسير الدهون في البطن والخصر والارداف، وتسهيل الهضم، وعلاج الانتفاخ.

•    تناول مخفوق الشوكولاته يساعد على تخفيف الوزن من خلال تقليل الشهية والرغبة بتناول الطعام، لكن ينصح بتناوله صباحا او بديلا عن وجبة الإفطار نظرا لاحتوائه على سعرات حرارية عالية. 

•    مشروب الشاي الأخضر الصيني  وهو كناية عن كميات متساوية من النعناع الطازج والزنجبيل الأخضر والشاي الأخضر الصيني، وقشر الرمان المجفف التي يتم غليها مع كمية من الماء، ثم تترك حتى تبرد وتناول كوب منها بعد كل وجبة. 

•    نقع كميات متساوية من الميرمية والقرفة والشاي الأخضر والبابونج في كمية من الماء، ثم تناول كوب منها في الصباح والمساء يساعد على التخسيس. 

•    خلط نصف ملعقة كبيرة من الكمون والبابونج والشاي الأخضر في وعاء من الماء على النار، وتركه حتى يغلي ثم تصفية الخليط، وتناول كوب منه يوميا من المشروبات الافضل للتخسيس.