5 تمارين صباحية لشدّ الجسم و زيادة الطاقة

كثير من النساء ليس لديهن الوقت الكافي او الفرصة للذهاب الى قاعات الجيم و الصالات الرياضية لممارسة الرياضة.

الا ان هناك عده طرق تساهم و لو قليلاً في مساعدتك على تفادي السمنة بشكل ملحوظ، منها بعض التمارين الصباحية السريعة التي بإمكانك القيام بها داخل المنزل في الصباح الباكر و قبل إنشغالك بالأعمال اليومية لزيادة الطاقة و النشاط، و في الوقت نفسه شدّ جسمك و المحافظة على عضلات قوية و سليمة.

فما رأيك أن تستقيظي صباحًا و تبدأي نهارك مع التمارين التالية..ننصحك إن إستطعت معاودة تكرار البرنامج الذي يتألف من 5 تمارين صباحية مرتين، و تحفيز نفسك على المثابرة.

التمرين الاول  

قومي بالقفز من مكانك و ارفعي قدميك الى الأمام الى أعلى مستوى و اثنيهما الواحدة تلو الأخرى مع تحريك يديك كوضعية الركض بالتناسق مع الجسم.

التمرين الثاني

اتخذي وضعية الـPush-Up، إرفعي جسمك عن الأرض و استندي على أصابع قدميك و كفي يديك. حافظي على وضعيتك و استقامة ظهرك و جسمك، قومي بتمرين الضغط نزولاً صوب الأرض قدر استطاعتك و اثني يديك، ثم ارجعي الى وضعيتك الأولى و قومي برفع يدك اليسرى و لمس مستوى كتف يدك اليمنى و العكس صحيح.

التمرين الثالث

إستلقي على الأرض و مدّي جسمك كلياً على الأرض مع يدي ك قرب جسمك. ضمي قدميك معاً و ارفعيهما عالياً و قربيهما صوب معدتك ثم إخفضيهما صوب الأرض و إعادة الحركة من جديد.

التمرين الرابع

إستلقي على بطنك و ارفعي رأسك والجزء العلوي الى الخلف كما في الصورة و ارتكزي بيديك على الأرض مع أخذ نفسٍ عميق و بطيء.

التمرين الخامس

قفي أمام الكرسي أو أي Step أخرى، و اتخذي وضعية الوقوف العادية.  ضعي يديك على خصرك، و ارجعي قدمك اليمنى الى الخلف و ارتكزي بأصابع قدمك اليمنى على الكرسي و اتركي مسافة كبيرة بين قدمك اليسرى الأمامية. إضغطي نزولاً كأنك تقومين بتمرين الـLunges و اثني الركبتين معاً الخلفية و الأمامية كما تظهر لك الصورة. يمكنك إن أردت حمل بعض الأوزان الخفيفة لمزيد من التحدي، و لا تنسي تكرار العدد نفسه للتمرين للقدم الثانية.