كيف تخسرين الوزن بعد احتفالات نهاية العام؟

مع انتهاء احتفالات نهاية العام تبدأ رحلة تخفيف الوزن و حرق الدهون لاستعادة الرشاقة و القوام المتناسق الذي خسرناه نتيجة تلبية الكثير من الدعوات و تناول الكثير من المقبّلات و الأطعمة الغنية بالوحدات الحرارية و الدهون المشبعة، التي يستحيل التخلص منها بسهولة.

و لهذا السبب وضعنا بين يديك تمارين سهلة و سريعة لخسارة الوزن الزائد لتستفيدي منها و من قدرتها على حرق السعرات الحرارية و الدهون و تقوية عضلات جسمك ان ثابرت على ممارسة هذه التمارين بشكل منتظم يوميا.

إليك هذه التمارين الخمس التي تضمن لك النتيجة المرجوة، إبدأي أولاً بالتحمية لبضعة دقائق، و يمكنك اختيار بعض من التمارين التالية أو كلها وفقاً لرغبتك الشخصية و لأوقات الفراغ لديك:

التمرين الاول

يقوم هذا التمرين على حركة الـBurpee . قفي أولاً بشكلٍ مستقيم، إقفزي قليلاً الى الأعلى، قومي بثني ركبتيك لتصبحي في وضعية القرفصاء وضعي يديك على الأرض أمامك مباشرة. إركلي رجليك إلى الخلف ليصبح ثقل جسمك مرتكزاً بالكامل على يديك، و عندما تصبحين في وضعية تمرين البلانك، قومي بعمل تمرين ضغط سريع، ثم استخدمي أطراف أصابع قدميك لدفع جسمك من على الأرض لتتمكني من الوقوف مرة ثانية.

إقفزي و ادفعي جسمك بالكامل للأعلى باستخدام أطراف اقدامك، و ارفعي يديك إلى الأعلى عند القفز ليتمدد جسمك بالكامل.

أعيدي تكرار التمرين لمدة 60 ثانية.

التمرين الثاني

قفي اولاً بشكل مستقيم، تقدّمي بخطوة الى الأمام و اثني القدم الأمامية و اخفضي مستوى الركبة التي تكون في الخلف بحيث تقترب من مستوى الأرض. أتركي يديك جنب جسمك ثم إرفعي القدم التي تقدمت بها و ارجعيها الى وضعية الوقوف. كرري التمرين لمدة 30 ثانية ثم بدلّي بين القدمين لثلاثين ثانية أخرى. 

التمرين الثالث

إستلقي على الأرض، إفتحي قدميك و ابعيديهما على شكل Butterfly  كنا تظهر لك الصورة. مدّي يديك خلف رأسك على الأرض. في الحركة التالية، إدفعي بالجزء العلوي من الجسم الى الأمام و ضعي يديك أمامك على الأرض. إرجعي الى الوضعية الأولى و أعيدي تكرار الحركات بشكل متتال لمدة 60 ثانية.

التمرين الرابع

إبدأي اولا بالوقوف بشكل مستقيم. ارفعي ذراعيك عاليا في الهواء ثم انخفضي بجسمك و ضعي يديك على الارض. مدّي جسمك و اتخذي وضعية البلانك، اقفزي و افتحي قدميك ثم اغلقيهما.

التمرين الخامس

إتخذي وضعية السكوات، إثني ركبتيك و اخفضي جسمك صوب الأرض و ارجعي مؤخرتك الى الخلف. إقفزي عالياً في الهواء و مدّي جسمك كلياً ثم انزلي و اتخذي مجدداً وضعية السكوات.